وقفة في خان يونس للمطالبة باسترداد جثامين الشهداء المحتجزة لدى الاحتلال

طالب عشرات الفلسطينيين في مدينة خان يونس بالضفة الغربية خلال وقفة اليوم باسترداد جثامين الشهداء التي يحتجزها الاحتلال الإسرائيلي بشكل ينتهك الاتفاقيات والمواثيق الدولية وحقوق الإنسان.

وذكرت وكالة وفا الفلسطينية أن المشاركين في الوقفة وسط المدينة والتي نظمتها القوى الوطنية الفلسطينية رفعوا العلم الفلسطيني وصور الشهداء ولافتات منددة بجرائم الاحتلال، مطالبين اللجنة الدولية للصليب الأحمر والمؤسسات الحقوقية بتحمل مسؤولياتهم والضغط على الاحتلال لتسليم جثامين الشهداء المحتجزة لديه، وآخرها جثمان الشهيد ناصر أبو حميد والإفراج عن سائر الأسرى في معتقلاته وخاصة المرضى منهم والأطفال والنساء.

وأكد المتظاهرون أن الشهيد ناصر أبو حميد انتصر بصبره وصموده وإرادته وشموخه على سرطانين .. سرطان الاحتلال الجاثم على صدور الفلسطينيين، وسرطان المرض القاهر والقاتل للحياة، وأن رفض تسليم جثمانه وجثامين بقية الشهداء يشكل دليلاً آخر على تصعيد الاحتلال لإرهابه ومجازره واعتداءاته على الشعب الفلسطيني.

وأكدت وزارة الخارجية الفلسطينية اليوم أن رفض سلطات الاحتلال الاسرائيلي تسليم جثمان الشهيد الفلسطيني ناصر أبو حميد إلى ذويه يشكل استهتارا بالقانون الدولي والشرعية الدولية وجميع القيم والمبادئ الإنسانية.