وفد إعلامي سوري يبحث مع رئيس مؤسسة سينما المقاومة التعاون بمجال صناعة السينما بين سورية وإيران

بحث وفد إعلامي سوري برئاسة أحمد ضوا معاون وزير الإعلام مع محمد حسيني رئيس مؤسسة سينما المقاومة والدكتور جلال غفاري أمين عام مهرجان فيلم المقاومة وعدد من المخرجين والمنتجين والمهتمين بالشأن السينمائي الإيراني التعاون في مجال صناعة السينما والأفلام الوثائقية والأفلام القصيرة والمسلسلات والأعمال الدرامية التي تعكس القضايا المشتركة للبلدين.

وأكد ضوا خلال اللقاء أهمية إنتاج أفلام ومسلسلات مشتركة تحاكي الواقع الذي مرت به سورية والشعب السوري خلال الحرب الإرهابية والكونية التي تعرضت لها، والتي كان هدفها طمس الهوية وتدمير الحضارة السورية.

وقال ضوا: إن صناعة السينما الهادفة لها دور كبير في إيصال الصورة الحقيقية لما يجري في سورية والتداعيات المختلفة جراء الإجراءات الغربية القسرية ضد الشعب السوري، وفي مواجهة الإعلام الغربي المضلل.

واستعرض ضوا أوجه التعاون المشترك بين مؤسسة الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني والمؤسسات ذات الصلة في إيران لإنتاج أعمال سينمائية ودرامية مشتركة ومقترحات تبادل الأفكار حول إنتاج سيناريوهات درامية بين البلدين، بهدف دبلجتها إلى اللغتين العربية والفارسية لتعريف شعبي البلدين على حضارة وثقافة وقضايا بعضهما البعض.

من جانبه، قدم حسيني عرضاً حول إنتاجات مؤسسة السينما الإيرانية لإنتاج الأفلام القصيرة والطويل والوثائقية وخصوصاً في مجال المقاومة، مؤكداً ضرورة تعزيز التعاون بين مؤسسات البلدين المعنية بالإنتاج السينمائي والدرامي المشترك، ودعا الفنانين السوريين للمشاركة في مهرجان فيلم المقاومة الذي سيقام في طهران العام المقبل.

وجرى خلال اللقاء مناقشة مجالات التعاون الممكنة في مجال الإنتاج السينمائي، حيث عرضت عدة مقترحات بهذا الشأن على أن يتم وضعها موضع التنفيذ في أقرب وقت.

وقام الوفد الإعلامي بزيارة المدينة السنيمائية الإيرانية التي تم فيها تصوير وإنتاج العديد من الأفلام والمسلسلات الإيرانية.

كما قام بزيارة مركز الأبحاث الوثائقي، واطلع على عمل المركز ومحتوياته من الوثائق وطرق أرشفتها وتحويلها إلى محتويات رقمية وديجتالية.