نحو مئة ألف مستفيد من خدمات مشروع (سوا شباب) في الحسكة

على مدى عام وثلاثة أشهر استفاد نحو مئة ألف مواطن من الخدمات التي قدمها مشروع (سوا شباب) التابع لجمعية المودة الخيرية في محافظة الحسكة الذي نفذ أنشطته في مختلف مناطق المحافظة بإشراف من مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل.

وبين مدير المشروع أيهم الحمدوش في تصريح لمراسل سانا أن فعاليات وأنشطة المشروع تنوعت بين القسم التدريبي الذي ضم دورات الموسيقا والمسرح والإعلام ولغة الإشارة والتصوير والإسعافات الأولية وقيادة وصيانة الحاسوب وتمديد الكهرباء المنزلية، إضافة إلى تقديم ورشات مهارات الحياة وريادة الأعمال وإدارة المشاريع وجلسات تثقيف صحة المراهقين وحملات التوعية.

ولفت الحمدوش إلى أن المشروع نفذ أنشطة رياضية ضمن مجموعات لألعاب كرة القدم والطائرة والسلة وألعاب القوى والكاراتيه والملاكمة والريشة الطائرة والحساب الذهني، إضافة إلى إطلاق مبادرات منوعة شملت قطرة ماء وإنارة جسر النشوة وإعادة تأهيل دلة الساعة و إنارة شارع فلسطين ودوري كرة القدم للجامعات ويوم الطفل العالمي واليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة وإنارة طريق عامودا القامشلي إلى جانب العديد من المبادرات الأخرى.

يذكر أن المشروع يقدم خدماته المجانية للمستفيدين عبر مركزه الرئيسي في مدينة الحسكة، وعدة مراكز تابعة له في مدن ومناطق الدرباسية وعامودا ومخيم العريشة للوافدين.

سانا