مسؤولون نمساويون ينتقدون التعامل الأوروبي مع روسيا

انتقد البرلماني السابق عن حزب الخضر النمساوي ايفغاني دونماز تبعية الاتحاد الأوروبي للهيمنة الأمريكية وسياساته ضد روسيا.

وقال دونماز في تصريح اليوم: “إن الغرب يصّعد بشكل متعمد ضد روسيا ويقود حرباً بالوكالة للقوى العظمى حيث سيتم اختبار الأسلحة العسكرية”، مشيراً إلى أن الاتحاد الأوروبي يعمل فقط كدولة تابعة للولايات المتحدة ونأى بنفسه عن روسيا.

بدوره قال نائب المستشار النمساوي وزعيم حزب الحرية السابق هاينز كريستيان شتراخه في تصريحات نقلتها صحيفة الكوريير النمساوية: “هناك غياب واضح لمبادرات السلام بصوت عالٍ ومسموع من قبل الغرب”، لافتاً إلى أن الاتحاد الأوروبي لم يدع روسيا إلى طاولة المفاوضات بشأن الأزمة في أوكرانيا.

من جهته أعرب عضو البرلمان الأوروبي السابق عن حزب الحرية النمساوي اندرياس مولتزر عن خيبة أمله من سلبية الموقف الأوروبي تجاه روسيا قائلاً: “لا شيء إيجابياً تم تقديمه من الجانب الأوروبي في الوقت الحالي”، معتبراً أن دول الغرب تقدم صورة سيئة للغاية عن روسيا كما تضلل وسائل إعلامه الرأي العام العالمي حول ما يجري في أوكرانيا.

وأكدت السياسية الألمانية من حزب البديل من أجل ألمانيا كريستينا باوم التي عارضت في البوندستاغ الألماني انضمام السويد وفنلندا إلى الناتو أن المعتدي هو الذي يجبر خصمه على حمل السلاح، وروسيا ليست المسؤولة عن هذه الحرب