زاخاروفا: موسكو ستفي بجميع الالتزامات فيما يخص توريد الأسلحة

أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن موسكو ستفي بشكل صارم بجميع التزاماتها تجاه الشركاء فيما يتعلق بتوريد الأسلحة.

ونقلت سبوتنيك عن زاخاروفا قولها في تصريح اليوم: “نعلن بمسؤولية كاملة أن روسيا ستفي بصرامة بجميع الالتزامات ذات الصلة لشركائها في المشاريع الحالية والمستقبلية، على الرغم من تلميحات الولايات المتحدة لعدم قدرة روسيا على توفير الصيانة وقطع الغيار الأصلية للإصلاح.

وأضافت زاخاروفا: “إن موسكو ترى نشاطاً متزايداً لمبعوثي الحكومة الأمريكية الذين يعملون من بين أمور أخرى من خلال السفارات الأمريكية، ما يضغط على القيادة العسكرية والسياسية للدول التي تستخدم وكالات إنفاذ القانون فيها معدات طيران روسية الصنع، مشيرة إلى أن هدفهم من ذلك هو وقف تشغيل المعدات ونقلها إلى أوكرانيا”.

وتابعت زاخاروفا: إنهم يروجون بشكل خبيث لعجز روسيا الاتحادية المزعوم في الظروف الحديثة عن توفير صيانة عالية الجودة وقطع غيار أصلية لازمة للإصلاح، لافتة إلى أنه في حالات نادرة كانت هناك تأخيرات في تسليم المنتجات الروسية الخاصة، نتيجة تهديدات العقوبات الغربية ضد شركات النقل الدولية المتعاونة مع روسيا.