بمناسبة أعياد الميلاد ورأس السنة… بازار خيري لدعم جمعية لمسة حنان لمرضى السرطان

بمناسبة أعياد الميلاد ورأس السنة افتتح فريق “فن وهات” بازاراً خيرياً بالتعاون مع جمعية لمسة حنان لمساعدة مرضى السرطان، وذلك في مقر الجمعية بمدينة جرمانا بريف دمشق.

ويستمر البازار حتى يوم الاثنين المقبل، ويتضمن مستلزمات زينة العيد ومشغولات يدوية وكروشيه وألبسة وحلويات وإكسسوارات ولوحات فنية وتحفاً.

وفي تصريح لمراسلة سانا بين عصمت جبر نائب رئيس إدارة الجمعية أن الهدف من البازار عرض مشغولات السيدات وتشجيعهن على العمل وتقديم الدعم والمساعدة لمرضى السرطان من خلال الجمعية، لافتاً إلى أن الجمعية تقدم خدماتها لأكثر من 2200 مريض عبر تأمين التحاليل والصور اللازمة، إضافة إلى الإعانات المادية والمعنوية التي تقدم عن طريق أطباء مختصين سواء بالأورام أو التغذية وغير ذلك.

وأشار جبر إلى أن الكشف المبكر عن المرض يسهم بحالات شفاء كثيرة، لافتاً إلى أن الجمعية تقدم للمرضى أيضاً دورات إسعافية لمساعدة أنفسهم.

ألبا دكاك مدربة الأعمال اليدوية بالإكسسوارات والشمع والورقيات ومشرفة فريق “فن وهات”، أشارت إلى أن هذا البازار الثاني الذي يقام بالتعاون مع الجمعية بهدف دعمها وتقديم المساعدة لمرضى السرطان، لافتة إلى أنها تشارك بعرض أعمالها اليدوية المصنوعة من الشمع والزينة الخاصة بأعياد الميلاد ورأس السنة والإكسسوارات والحلي، منوهة بأهمية دعم هذه الجمعيات التي تمد يد العون والمساعدة للمرضى في ظل هذه الظروف المعيشية الصعبة.

وأشارت الشابة راميا قسام إلى أنها تشارك بعرض مشغولاتها من الحلي والأساور المصنوعة من البريم، لافتة إلى أنها استفادت من دراستها بمعهد الفنون لتطبق وتستفيد مما تعلمته في تأسيس مشروعها الصغير الذي تفكر بالتوسع فيه ليكون مصدر دخلها مستقبلاً.

وبألوانها الزاهية تشارك جهينة المغربي بعرض مشغولاتها الخاصة بالمواليد الجدد للترويج لمشغولاتها والأخذ بآراء ومقترحات الزوار، لافتة إلى أن منتجاتها بسيطة وتستخدم فيها المواد الأولية الجيدة ذات الجودة العالية، فيما تعرض السيدات سارة رفاعي ورهام غانم ورغد سعيد ومنال العسي ورنا أبو الجوز مشغولاتهن اليدوية الخاصة بفصل الشتاء، حيث أكدن أن مشاركتهن بالبازار لدعم المرضى ونشر ثقافة التطوع والوعي بالمجتمع، إضافة للترويج لمشاريعهن وأعمالهن.

وتشارك رويدا مكارم بعرض منتجاتها من المواد الغذائية كالحلويات الخاصة بأعياد الميلاد ورأس السنة، لافتة إلى أنها من خلال البازار تسوق لمنتجاتها، إضافة إلى أن مشاركتها تأتي في إطار دعم الجمعية والمرضى.

بدورها منال أبو الخير مدربة حساب ذهني، أشارت إلى أنها تشارك بعرض مكعبات الذكاء لتنمية المهارات الفكرية لدى الأطفال، حيث يستثمرون أوقات الفراغ بأشياء مفيدة.

الشابتان مرام بدرة وربا دياب تعرضان المواد التجميلية كالعطورات والشامبو والكريمات التجميلية، حيث وجدتا بالبازارات فرصة للتسويق والعمل من خلال التعرف على متطلبات السوق، إضافة إلى دعم الأعمال الخيرية.

وتشارك خلود عفوف ياسين من فريق “فن وهات” للمرة الثانية بالبازار وتعرض مشغولات جديدة خاصة بأعياد الميلاد ورأس السنة، إضافة لمشغولات منزلية صنعتها من إعادة التدوير لتشجيع السيدات على الاستفادة من الأشياء القديمة بصناعة مشغولات جديدة