العيادات الطبية المتنقلة في حمص مستمرة بتقديم خدمات حملة التقصي عن السرطان

تستمر العيادات الطبية الأربع المتنقلة المشاركة ضمن الحملة الوطنية للتقصي عن السرطان في حمص، باستقبال المواطنين الراغبين بإجراء الفحوصات اللازمة للتقصي عن سرطانات (الثدي وعنق الرحم والبروستات) في بلدات وقرى المحافظة.

ومن المقرر أن تجوب هذه العيادات حتى نهاية الحملة 15 منطقة وناحية في ريف حمص، منها القبو والرقامة والرستن والمخرم وجب الجراح والمشرفة وحسياء والقصير وشنشار والفرقلس وقطينة وتدمر وصدد والقريتين لضمان الوصول إلى جميع أهالي حمص.

وكشف المدير التنفيذي والمشرف على الحملة الوطنية في حمص الدكتور محمد العبود لمراسلة سانا أن العيادة المتنقلة في تلبيسة ستنتقل إلى بلدة المشرفة لتتابع عملها، كما تم تمديد عمل عيادتي القبو والرقامة لضمان استفادة أكبر عدد من المواطنين من خدمات الحملة.

وحول عمل العيادة في الرستن، والتي ستنتهي الأربعاء القادم ذكرت الدكتورة سناء بحبوح رئيسة المنطقة الصحية فيها، أنها قدمت لغاية أمس 469 خدمة طبية توزعت بين 188 صورة ماموغرام، و 156 لطاخة عنق رحم، و125 سحب عينة دم لفحص البروستات، أما في منطقة تلبيسة فتم تقديم 527 خدمة طبية إلى 398 شخصاً لغاية يوم الخميس من الأسبوع الماضي.

الدكتور نضال سلوم رئيس المنطقة الصحية في القبو أوضح أن العيادة الطبية المتنقلة في المنطقة تقدم خدماتها إلى 60 شخصاً وسطياً بشكل يومي، لقرى القبو والشنية وفاحل والشرقلية وكفرام ومريمين والقناقية وحداثة وعرقايا ورفعين والمحناية، مبيناً أنه تم تمديد عمل العيادة حتى الانتهاء من العدد المسجل الراغب بإجراء الفحوصات.

وتحدثت المسؤولة عن الحملة في مركز الرقامة الصحي ابتسام الكوسا، عن الخدمات التي قدمتها العيادة الطبية المتنقلة، والتي بلغت 712 خدمة، ما بين تصوير ماموغراف، ولطاخة عنق الرحم، وسحب عينات دم لفحص البروستات لنحو 600 شخص، في قرى الرقامة والشعيرات والمنزول والفحيلة والروضة والعزيزية والحمرات والبلها والدرداء، لافتة إلى أن العيادة مستمرة بتقديم خدماتها حتى نهاية الأسبوع الحالي.