افتتاح فندق (لويس ان) في مدينة حمص القديمة

افتتح في حي الحميدية بمدينة حمص القديمة اليوم فندق “لويس ان” كأول منشأة من نوعها في المنطقة تحمل الطابع التراثي.

وتحدثت ملك عباس مديرة سياحة حمص لمراسلة سانا عن أهمية افتتاح هذا الفندق الذي يقع ضمن نسيج عمراني قديم تراثي حافظ عليه المستثمر من خلال تصميم بناء الفندق، مؤكدة أن سياحة حمص تقدم كل الدعم والتسهيلات للمستثمرين ولديها مشروعات عدة مطروحة بهذا الخصوص، ولا سيما بعد صدور المرسوم رقم 13 لعام 2022 الذي قدم الدعم للفعاليات الاقتصادية لإعادة إحياء المدن القديمة.

بدوره أشار معتز لويس رئيس مجلس إدارة شركة لويس لخدمات الضيافة المستثمرة للفندق إلى خصوصية هذا البناء لجهة وقوعه ضمن منطقة أثرية، حيث رسم على جدرانه مجموعة من فناني حمص لوحات لشخصيات نسائية تاريخية من هذه المحافظة، معتبراً أن الفندق سيكون أحد المعالم السياحية الخدمية في المدينة، وسيدعم القطاع السياحي ويوفر فرص عمل للشباب.

وبين سامي لويس المدير العام للفندق بأنه يحوي ثلاثة طوابق وثماني غرف تضم 16 سريراً، إضافة لمطعم يضم 60 كرسياً، لافتاً إلى أنه سيقوم بدور مهم في دعم السياحة بالمناطق الأثرية.

حضر افتتاح الفندق المهندس نمير مخلوف محافظ حمص ومحمد خضور رئيس غرفة سياحة المنطقة الوسطى والمهندس عبد الله البواب رئيس مجلس مدينة حمص وحشد من المعنيين بالقطاع السياحي والفندقي وفعاليات اقتصادية واجتماعية ودينية.