1038 مستفيداً من عيادات الحملة الوطنية للتقصي عن السرطان المتنقلة في المنطقة الصحية الثانية بحماة

أنهت العيادات الطبية المتنقلة اليوم فحوصاتها المجانية ضمن نطاق عمل المنطقة الصحية الثانية بحماة، وذلك في إطار الحملة الوطنية للتقصي عن سرطان الثدي وعنق الرحم والبروستات بالمحافظة.

وأوضح رئيس المنطقة الصحية الثانية الدكتور باسل ابراهيم لمراسل سانا أن الحملة حققت هدفها المطلوب في القرى والبلدات التي توزعت فيها، وهي الربيعة والموعة وقمحانة وبيصين، وذلك بسبب الإقبال الكبير من المواطنين على إجراء الفحوصات الطبية، مبيناً أن المحاضرات وحملات التثقيف والتوعية التي أطلقتها مديرية صحة حماة خلال الحملة ساهمت في زيادة الوعي لدى الأهالي بضرورة إجراء الفحوصات للاطمئنان على وضعهم الصحي، ولا سيما أنه ستكون هناك متابعة دقيقة للإصابات إن وجدت.

وأشار الدكتور ابراهيم إلى أن عدد الأشخاص المستفيدين من فحوصات العيادات الطبية المتنقلة الموجودة في قرى وبلدات المنطقة الصحية الثانية بلغ 1038 شخصاً أجروا 473 فحص ماموغراف خاصاً بسرطان الثدي و291 فحصاً للطاخة عنق الرحم و274 سحب عينة دم للبروستات، مبيناً أنه تم تحويل جميع العينات والفحوصات للعيادات الشاملة بحماة من أجل تحليلها وقراءتها واتخاذ الإجراء الطبي اللازم بعد التواصل مع الأشخاص المستهدفين.

ولفت الدكتور ابراهيم إلى أن العيادات المتنقلة ستباشر عملها غداً الإثنين في منطقة صوران الصحية، على أن تستمر حتى يوم الأربعاء المقبل، مشيراً إلى أن العيادات الأربع ستتوزع على مدن وبلدات صوران ومعردس وطيبة الإمام ومورك.

يذكر أن الحملة الوطنية للتقصي عن السرطان بدأت عملها بمحافظة حماة في الـ 19 من أيلول الماضي، وهي مستمرة حتى التاسع من الشهر الجاري.