نحو 50 لوحة لعدد من فناني السويداء في معرض (محافل فنية)

ضم معرض “محافل فنية” الذي افتتح مساء اليوم في صالة “آرت كازا” في مقر فرع اتحاد الفنانين التشكيليين بالسويداء نحو 50 لوحة فنية، لعدد من الفنانين التشكيليين بالمحافظة.

وأوضح الفنان نضال خويص في تصريح لمراسل سانا أن هذا المعرض الذي يقيمه فرع اتحاد الفنانين التشكيليين لعدد من فناني المحافظة، يجمع تجارب من مدارس مختلفة، تتنوع بين اللوحات الزيتية والأعمال المشغولة بتقنية الفحم والرصاص، إضافة إلى خامات من الكولاج، لافتاً إلى أن موضوعات أعماله تنوعت بين الواقعية والتجريد، وبعض الأعمال التعبيرية والانطباعية.

بدورها الفنانة رائدة الملحم أشارت إلى أنها تناولت في أعمالها الطبيعة الصامتة والحالات الإنسانية بتنوعها، محاولة من خلال الألوان التعبير عن إحساسها وتجسيد حالات تعبيرية.

الفنانة يمامة القلعاني بينت أنها قدمت أعمالاً زيتية، جسدت من خلالها حالات إنسانية تنتمي للأسلوب التعبيري والانطباعي، مشيرة إلى أنها اشتغلت على الألوان المبهرة والصارخة التي تحبها بأسلوبها الخاص، الذي يشبهها ويشبه روحها مع رسم لوحات بورتريه.

من جهتها الفنانة سخاء جنود لفتت إلى أنها قدمت أعمالاً مشغولة من الكولاج، مع مواد على سطح اللوحة مثل القماش والأتربة والرمال، لتجسيد حالة من الطبيعة البركانية للمحافظة.

الفنانة رشا منذر أشارت إلى أن أعمالها مشغولة بالألوان الزيتية، وكذلك بتقنية الرصاص، وهي تمثل البيئة المحلية، وتنتمي إلى المدرسة الواقعية مع تجسيد لأعمال من الفن العالمي.

ويشارك أيضاً في المعرض الذي يستمر حتى الرابع عشر من تشرين الثاني الجاري كل من الفنانتين سناء البربور ولينا البربور.