منبر ثقافي إبداعي بمشاركة 100 طفل بالسويداء

شارك نحو 100 طفل في منبر ثقافي إبداعي، نظمه فرع منظمة طلائع البعث بالسويداء اليوم على خشبة مسرح مديرية التربية، تحت عنوان “رموزنا الوطنية عزتنا”.

وتضمن المنبر تقديم مجموعة أغان جماعية وفردية وقصائد شعرية منها باللغة الإنكليزية وفقرة فنون شعبية ورسم خارطة سورية بالشموع، إلى جانب عرض مسرحي قصير بحيث عكست موضوعاتها جميعها أبعاداً وطنية كالرموز الوطنية والتمسك بالأرض والاعتزاز ببطولات وتضحيات الجيش العربي السوري والشهداء كمصدر للفخار.

وأشار أمين فرع منظمة طلائع البعث بالسويداء جلال زين الدين خلال كلمة إلى أهمية المنابر الثقافية التي تجسد ثقافة الوطن والمواطنة والانتماء، انطلاقاً من الحاجة لها خصوصاً في هذه المرحلة لتعزيز الفن المبدع والأدب ومواجهة الظواهر الدخيلة على مجتمعنا.

ولفتت عضو قيادة منظمة طلائع البعث نعمى شدود في تصريح لـ سانا إلى أهمية الفعالية لتكريس معاني الانتماء الوطني والتمسك بالرموز الوطنية، فيما ذكر عضو قيادة فرع السويداء لطلائع البعث رئيس مكتب الثقافة عصمت أبو عساف أن المنبر يهدف إلى تسليط الضوء على إبداعات الأطفال الفنية والأدبية وتعزيز الحالة الثقافية لديهم وثقتهم بأنفسهم.

وأعرب عدد من الأطفال عن سعادتهم بالمشاركة في هذا المنبر الذي يفسح المجال لهم لتقديم مواهبهم، ويشجعهم للاستمرارية بتطويرها، والمشاركة بنشاطات مختلفة خلال الفترة القادمة.

حضر الفعالية عشرات الأطفال وعدد من أسر الشهداء وعدد من المعنيين بالقطاع التربوي.