معرض فني لطلاب مركز الفنون التشكيلية في ثقافي شهبا بالسويداء

نحو 71 لوحة مشغولة بالألوان المائية وأقلام الرصاص والفحم، ضمها المعرض الفني لطلاب مركز الفنون التشكيلية بالمركز الثقافي لمدينة شهبا بالسويداء.

المعرض المتواصل لمدة أسبوع تعود الأعمال المعروضة فيه لعدة مدارس فنية، منها الواقعي والتعبيري، وبموضوعات مختلفة تتعلق بالطبيعة الحية والصامتة والبورتريه، كما ذكرت المشرفة على المعرض ديما أبو كرم في تصريح لـ سانا، مبينة بالوقت نفسه أنه نتاج عمل وتدريب للطلاب حسب المنهاج المقرر من وزارة الثقافة.

وأشارت مسؤولة مركز الفنون التشكيلية بالمركز إلهام جزان إلى أن المعرض يقدم مواهب فنية جديدة بعد تدريبها للمستوى الأول ويشكل فرصة للتعبير عما لديها.

وخلال حديث المشاركين بالمعرض بينت الكاتبة أحلام أبو عساف أنها حاولت في تجربتها الأولى، من خلال 10 لوحات التنويع في التقنيات والموضوعات، موضحة أن الرسم يطلعها ككاتبة على ألوان أخرى بالحياة وستعمل لتوظيفه بأعمالها الروائية.

وأعربت لمى المغوش عن سعادتها بما قدمته ووصلت إليه من تدريب أتاح لها المشاركة لأول مرة بالمعارض، مبينة أنها حاكت بأعمالها المدرسة الواقعية وأبرزت المرأة في عدد منها.

واعتبر اليافع أشرف ركاب المشارك بسبع لوحات أن المعرض انعكاس لهوايته وخطوة للتجديد في حياته، لكونه عبر الرسم يتعلم أشياء جديدة.