قراءة نقدية في المجموعة القصصية (كل الشمس في قلبي) لعبد الله النفاخ

تناولت القراءة النقدية في المجموعة القصصية (كل الشمس في قلبي) للأديب عبد الله النفاخ المعاني والرموز والدلالات إضافة إلى مواضيع القصص وأنواعها وذلك في ثقافي أبو رمانة.

وأشار الأديب عماد نداف في محوره إلى أن المجموعة تحتوي مهارة في الكتابة ومستوى عالياً في السرد يؤشر إلى أهمية القصص التي تناولت تفاصيل الحياة اليومية بدقة، إضافة إلى فاجعة الحرب التي حضرت في المجموعة والقصص العاطفية والاجتماعية والوطنية لافتاً إلى المهارة في حركة الأحداث ونهاياتها وأهمية بنيتها من خلال اعتماد الأديب على الرمزية والجمع بين الواقع والخيال.

وبدوره بين الأديب محمد أحمد الطاهر أن المجموعة القصصية الصادرة عن دار توتول للطباعة والنشر تنوعت بين القصة القصيرة والقصة القصيرة جداً التي جاءت متوازنة في مواضيعها ومكتوبة بأسلوب فني يحمل تنويعات في الأفكار التي كانت خواتيمها مفاجئة للمتلقي لافتاً إلى أن المؤلف استطاع أن يقدم قصصه بشكل عفوي يعكس هموم ومشاكل وخصوصيات البيئة وما فيها.

كما ألقى الأديب النفاخ عدداً من قصصه القصيرة والقصيرة جداً بمواضيع مختلفة تتلاءم مع الرؤى النقدية التي طرحت.

الندوة التي أدارتها الشاعرة صبا بعاج تحدثت فيها عن الأفكار الرئيسية التي جاءت في المجموعة القصصية إضافة إلى تقديم لمحة عن حياة الكاتب وأسلوبه الأدبي وملخص عما قدمه المشاركون في الندوة.

ووقع الأديب مجموعته القصصية في صالة المركز.