فقرات موسيقية ومسرحية خلال افتتاح مسرح الحديقة في حمص

افتتح اليوم مجلس مدينة حمص بالتعاون مع فريق فضاء حمص الثقافي مشروع (مسرح الحديقة)، ضمن حديقة الطفولة في حي ضاحية الوليد بحمص.

الحديقة التي تم الانتهاء من تأهيلها العام الماضي بجهود فريق فضاء حمص الثقافي والمجتمع الأهلي، بالتعاون مع مجلس مدينة حمص ضمن مبادرة (حمص يا دار السلام) احتضنت اليوم حفل الافتتاح الذي تضمن مقطوعات موسيقية وباقة منوعة من الفيروزيات والطربيات من عزف فرقة (نوا أثر) وأداء الموهبة الشابة نوشيك كلنجيان، بالإضاقة إلى مشاهد مسرحية لفرقة المسرح العمالي تعكس مشاهد واقعية من الحياة.

الفنان والمخرج المسرحي سامر أبو ليلى مدير مشروع فضاء حمص الثقافي أشار في تصريح لمراسلة سانا إلى أن مسرح الحديقة يمثل المرحلة الثالثة لمشروع (حمص يا دار السلام)، الذي بدأ منذ عام 2018 باسم حدائق حمص العدية لتحويل مساحات ترابية مهملة إلى حدائق ثم مرحلة (حمص يا دار السلام 1) التي تضمنت تخصيص حديقة للأطفال وتأهيلها بمقاعد وتزيينها بمنحوتة ولوحات جدارية.

وأوضح أبو ليلى أن مسرح الحديقة يتضمن منصة مسرح الهواء الطلق ومساحات لجلوس الجمهور ولوحات جدارية تعكس أفكاراً مسرحية وتجسد مؤسسي المسرح العالميين والسوريين، لافتاً إلى أنه تم تزيين الحديقة بأشجار وأحواض ورد بجهود متطوعين من الأهالي.

المهندس عبد الله البواب رئيس مجلس مدينة حمص بين أن المجلس قدم الآليات اللازمة لإعادة تأهيل الحديقة والتسهيلات لاستكمال المشروع، لافتاً إلى أهميته في تعزيز الثقافة وتكريس دور المجتمع الأهلي من خلال استقطاب الشباب واليافعين والأطفال، ليكون المشروع مركز أنشطة يحتضن مبادرات فنية وأهلية وتوعوية مستقبلاً.

وعبر عدد من الأهالي عن سعادتهم بإحداث مسرح في الهواء الطلق بجهود تطوعية لاحتضان أنشطة الأطفال والمبادرات الأهلية المفيدة للمجتمع.