عرض مسرحي بعنوان (الدنيا تغيرت) ضمن فعاليات حملة 16 يوماً لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي

قدم متطوعو جمعية البراعم لرعاية الطفولة في السويداء اليوم بالتعاون مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين عرضاً مسرحياً بعنوان “الدنيا تغيرت”، وذلك ضمن فعاليات حملة 16 يوماً لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي.

وتناول العرض الذي قدم على خشبة مسرح مديرية التربية من خلال عيادة نسائية قصصاَ لمجموعة من النساء يتعرضن لأشكال مختلفة من العنف لأسباب متعددة، منها المعتقدات المجتمعية لإنجاب الأولاد وطبيعة المولود، والقيام بالأعمال وغيرها.

وخلال جلسة نقاش أعقبت العرض أشار الجمهور المتلقي إلى ضرورة تغيير بعض المعتقدات والعادات والتقاليد، وأساليب التنشئة التي تعزز العنف القائم على النوع الاجتماعي، والعمل لتمكين المرأة تعليمياً واقتصادياً، وتعزيز القوانين الداعمة لحقوقها وحقوق الرجل بالوقت نفسه.

ولفتت منسقة برنامج العنف القائم على النوع الاجتماعي في جمعية البراعم لرعاية الطفولة رنا المزاوي في تصريح لمراسل سانا، إلى أن الفعالية جاءت بهدف تسليط الضوء على أشكال العنف القائم على النوع الاجتماعي الذي تتعرض له النساء والفتيات، وضرورة مناهضتها والدعوة لعدم التمييز بين الجنسين، وتعزيز جوانب العمل والتعليم في حياة المرأة وتمكينها ما ينعكس إيجاباً على المجتمع.

وجرى في نهاية العرض تقديم فقرة غناء من الطرب الأصيل مع عزف على آلة العود للموهبة الشابة هديل الحسين.