رابطة فلسطين الطلابية تكرم 74 متفوقاً في الشهادة الثانوية

كرمت رابطة فلسطين الطلابية الإطار الطلابي لحركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية 74 طالباً وطالبة من المتفوقين في الشهادة الثانوية، ضمن فعالية بعنوان “فوج وحدة الساحات”، وذلك على مسرح مدينة الشباب في دمشق.

وجرى التكريم لثلاث فئات الأولى الطلاب الحاصلون على المجموع الكامل والثانية الطلاب الحاصلون على مجموع يؤهلهم لدخول الكليات الطبية والثالثة الطلاب المتفوقون في الفرع العلمي مجموع بين 230 إلى 233.8 علامة والأدبي مجموع 200 وما فوق والتجاري مجموع 270 وما فوق.

وتم عرض فيديو عن إنجازات رابطة فلسطين الطلابية وفيديو عن معركة وحدة الساحات وانتصار المقاومة الفلسطينية على العدو الصهيوني فيها.

وعبر الطالبان محمد كمال أبو شتيوي ومحمد عايدي في تصريح لمراسل سانا عن سعادتهما بالتكريم، مؤكدين أهميته كونه دافعاً للاستمرار بالنجاح والتفوق في المجالات كافة، وخدمة القضية الفلسطينية والدفاع عنها.

بينما أشارت الطالبتان بتول قيراطة وزهراء تقي إلى معاني هذا التكريم، حيث أعطى شعوراً للمكرمين بأنهم محط اهتمام، إضافة إلى رفع المعنويات لمواصلة التفوق في المحطات العلمية القادمة.

عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي عبد العزيز المناوي لفت إلى أهمية دعم الشباب المتفوق وتعزيز إمكانياته في جميع الجوانب، وخاصة الجانب العلمي وتكريس ذلك في ساحات المواجهة مع كيان الاحتلال.

وأكد رئيس رابطة فلسطين الطلابية المهندس شهاب بربار أن الرابطة ستبقى حريصة على دعم ابنائها لتذليل العقبات في طريقهم لمتابعة تحصليهم العلمي، إيماناً منها بأن العلم السلاح الأمضى في معركة تحرير فلسطين.

ولفت رئيس اتحاد الطلبة الفلسطينيين في سورية باسل أبو الهيجا إلى أن التميز الذي حققه الطلاب هو مصدر فخر للشعب الفلسطيني الذي يراهن على هذا الجيل وانجازاته وقدراته لإنجاز النصر، موجهاً التحية والشكر لسورية شعبا وقيادة لدعمها القضية الفلسطينية، وبما في ذلك الطلبة الفلسطينيون.