جمعية الشباب الخيرية تنفذ حملة (أنت الحياة) للكشف المبكر عن سرطان الثدي

كعادتها في كل عام تنفذ جمعية الشباب الخيرية في الشهر الوردي مبادرات مجتمعية لتقديم التوعية الصحية، والإجراءات الطبية اللازمة لمرض سرطان الثدي.

وفي هذا الصدد نفذت الجمعية حملتها السنوية (أنت الحياة) منذ بداية شهر تشرين الأول الماضي، وذلك بالتعاون مع مجمع ضاحية قدسيا الطبي وبنك الشام الإسلامي لتقديم الخدمات اللازمة للكشف المبكر عن مرض سرطان الثدي التي تشمل النساء في محافظة دمشق وريفها، وذلك حسب ندين طلع من المكتب الإعلامي بالجمعية.

ولفتت طلع إلى أن الحملة تضمنت تقديم خدمات التصوير الشعاعي للثدي ماموغراف مجاناً للسيدات، إضافة للفحص السريري المجاني ضمن عيادات النسائية والجراحة العامة وحسم 50 بالمئة على تصوير الإيكو، كما أمنت الجمعية المواصلات اللازمة لتوصيل السيدات إلى مجمع ضاحية قدسيا الطبي لإجراء الفحص الى جانب تقديم محاضرات طبية توعوية من قبل أطباء اختصاصيين في النسائية والجراحة العامة.

وكانت وزارة الصحة أطلقت حملة التوعية الوطنية حول سرطان الثدي مع بدء شهر تشرين الأول الماضي وهو الشهر العالمي للتوعية بالكشف المبكر عن سرطان الثدي الشهر الوردي والذي يبدأ في الأول من تشرين الأول من كل عام ليذكر النساء بضرورة إجراء الفحوصات الطبية الدورية للكشف المبكر عن المرض الذي يعد من أكثر السرطانات شيوعاً لديهن.