ثلاثون طفلاً ويافعاً يحيون حفلاً فنياً في ثقافي شهبا بالسويداء

أحيا ثلاثون طفلاً ويافعاً من أصحاب المواهب الفنية اليوم، حفلاً موسيقياً غنائياً على خشبة مسرح المركز الثقافي بمدينة شهبا بالسويداء.

وتضمن الحفل الذي نظمته إحدى فرق دائرة المسرح المدرسي والأنشطة الفنية بمديرية التربية بإشراف المدرس ثائر الصحناوي معزوفات شرقية على مختلف الآلات، وأغاني طربية لكبار الفنانين، كما تخلله تكريم للمدرس الصحناوي من قبل إدارة مدرسة الشهيد أشرف دنون تقديراً لجهوده في دعم النشاطات الفنية.

وأشار مدرب الفرقة ثائر الصحناوي في تصريح لمراسل سانا إلى أن الحفل يأتي تتويجاً لجهود في التدريب تمت خلال الفترة الماضية لصقل المواهب وتطوير مستواها وتنميتها، مؤكداً أهميته لإفساح المجال لهم للظهور أمام الجمهور، بما يعزز من ثقتهم بنفسهم ويكسبهم خبرة للمستقبل.

وبينت رام أبو زيدان 11 عاماً أنها قدمت إحدى أغاني فيروز كونها تحبها واختار لها مدرسها ذلك بما يتناسب مع صوتها، مبدية حرصها على تطوير مستواها نحو الافضل.

وأشار الطفل ورد مهنا إلى أنه يعزف على آلة العود منذ عام انطلاقاً من حبه للموسيقا، وقدم وصلة قصيرة في أول ظهور له بشكل فردي، فيما ذكر الطفل ريان مكارم أصغر عازف بعمر 7 سنوات أنه شارك على آلة الأورغ بعزف إفرادي، ويحمل طموحات للوصول لمرحلة النجومية.