(الهذيان) عرض مسرحي لفرقة درعا الجامعية

قدمت فرقة درعا الجامعية عرضاً مسرحياً بعنوان (الهذيان) للكاتب خليل الرز، والمخرج فراس المقبل ضمن مهرجان المسرح الجامعي الذي يقيمه الاتحاد الوطني لطلبة سورية.

ودارت أحداث المسرحية في بيت الكاتب الذي يستحضر الشخصيات التي يكتبها في مسرحياته ورواياته، محاولاً من خلال كتاباته السيطرة على تلك الشخصيات، ولكن تفلت منه إحدى الشخصيات ويفقد سيطرته وسلطته عليها حتى تقتله.

وقال مخرج العمل لمراسلة سانا: إن العمل يطرح قضايا المثقفين أو الفنانين التي قد تسيطر عليهم شخصيات أعمالهم والتي قد تدمرهم، مشيراً إلى أن مهرجان المسرح الجامعي يتم فيه تقديم العديد من القضايا الحياتية والمجتمعية من خلال العروض المسرحية المتنوعة التي تقدمها فروع الجامعات، والتي يجب أن تسهم في توعية جيل الشباب وتحرض خيالهم وإبداعاتهم.

وبين الممثل يوسف أبو حمد الذي جسد شخصية الكاتب أنه اشتغل على شخصيته بكل جد للوصول إلى حالة الإقناع لدى الجمهور، معتبراً أن المسرح مساحة واسعة لكل موهوب، والاتحاد الوطني لطلبة سورية يمد يد العون والمساعدة لكل مجتهد.

وأوضح الممثل محمد المومني الذي جسد ثلاث شخصيات في العرض الرجل السكير ورجل الشرطة والطبيب أنه للمرة الأولى يقف على خشبة المسرح، حيث وجد أن المسرح يحتاج إلى جهد وتعب وثقافة مستمرة من قبل الممثل ليكون مؤدياً جيداً على الخشبة، لافتاً إلى أهمية الدورات التدريبية التي أقامها الاتحاد الوطني لطلبة سورية في مجال إعداد الممثل والتي أسهمت في تطوير المواهب ودعمها للمشاركة في هذا المهرجان الطلابي المهم.

وأشار رئيس مكتب الثقافة بفرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية في جامعة البعث كابي إبراهيم إلى أن لدى الشباب إصراراً واضحاً على ترك بصمات مهمة لهم في هذا المهرجان، الذي يعبر عن طموحاتهم وآمالهم التي يسعون إليها في الساحة الفنية والثقافية، الأمر الذي يؤكد قدرة شبابنا على تقديم فن ملتزم يطرحون من خلاله قضاياهم، ويعبرون عن أنفسهم وذواتهم بطريقتهم.