الجيش الروسي يسقط مروحية أوكرانية و 5 مسيرات

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن عمليات قواتها خلال الساعات الـ 24 الماضية أسفرت عن تدمير مراكز قيادة، ومستودعات أسلحة للقوات الأوكرانية، إضافة إلى إسقاط مروحية و5 مسيرات.

وأفاد المتحدث باسم الوزارة الفريق إيغور كوناشينكوف في إحاطة إعلامية اليوم بأن وسائط الدفاع الجوي الروسية أسقطت مروحية أوكرانية من  طراز مي 8 في منطقة نيكولايف ودمرت خمس طائرات دون طيار في منطقتي خيرسون وخاركوف، إضافة إلى اعتراض 25 قذيفة من راجمات الصواريخ هيمارس، وقذيفتين من أولخا، وثلاثة صواريخ مضادة للرادار من طراز هارم.

وذكر كوناشينكوف أن الجيش الروسي دمر مستودعاً عسكرياً أوكرانياً، في منطقة مدينة دنيبروبيتروفسك، يحتوي على قذائف لراجمات الصواريخ هيمارس وأولخا، إضافة إلى ذخيرة مدفعية.

وأشار إلى أنه تم القضاء على أكثر من 60 عسكرياً أوكرانياً على محور كوبيانسك شمال جمهورية لوغانسك، وعلى نحو 100 من الجنود والمرتزقة على محور كراسني ليمان شمال جمهورية دونيتسك، إضافة إلى أكثر من 80 جندياً على محور جنوب دونيتسك.

ولفت إلى أن القوات الروسية أحبطت 12 محاولة تسلل لمجموعات التخريب والاستطلاع الأوكرانية، إلى كريفوي روغ نيكولايف في خيرسون، فيما بلغ إجمالي خسائر الوحدات الأوكرانية على هذا المحور  نحو 110 جنود.

وذكر كوناشينكوف أن عمليات الجيش الروسي أسفرت عن إصابة موقعي قيادة للقوات الأوكرانية والمرتزقة الأجانب في منطقة خاركوف، إضافة إلى 59 وحدة مدفعية في مواقع إطلاق النار وقوات معدات عسكرية في 181 منطقة.

ووفقاً لكوناشينكوف تم منذ بداية العملية العسكرية الخاصة تدمير 332 طائرة مقاتلة أوكرانية، و172 مروحية، و2470 طائرة دون طيار، و388 منظومة صواريخ مضادة للطائرات 6482 دبابة ومدرعة أخرى، و885 راجمة صواريخ، و3564 قطعة من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون، و7152 مركبة عسكرية خاصة.