الجيش الروسي يدمر منظومات صواريخ أمريكية تستخدمها القوات الأوكرانية ويسقط 6 مسيرات

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها استهدفت ودمرت خلال الساعات الـ 24  الماضية الكثير من المواقع والمنشآت العسكرية الأوكرانية، منها منظومات صواريخ أمريكية ومراكز قيادة ومستودعات أسلحة، إضافة الى إسقاط 6 طائرات مسيرة.

وأفاد المتحدث الرسمي باسم الوزارة الفريق إيغور كوناشينكوف في إحاطة إعلامية اليوم بأن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت ست طائرات أوكرانية دون طيار في مناطق فيليكا ليبيتيخا بمنطقة خيرسون وأولجينكا وكومسومولسكوي ونوفوترويتسكوي بجمهورية دونيتسك الشعبية، وصاروخين من نظام ألدر متعدد الإطلاق أيضاً في منطقة جوسيلسكو بجمهورية دونيتسك، كما تم وبضربات عالية الدقة تدمير ورشة لتجميع محركات طائرات سلاح الجو الأوكراني في شركة موتور سيتش بمدينة زابوروجيه.

وحسب كوناشينكوف تم في اتجاه كوبيانسك استهداف تجمعات مسلحة أوكرانية في تاباييفكا وكيسلوفكا وبيريستوفوي بمنطقة خاركوف ونوفوسيلوفسكوي في جمهورية لوغانسك الشعبية، ما أسفر عن مقتل أكثر من 20 جندياً أوكرانياً وتدمير ناقلة جند مدرعة وشاحنتي بيك أب.

وذكر كوناشينكوف أن القوات الروسية أحبطت محاولات هجومية لثلاث مجموعات تكتيكية أوكرانية في ماكييفكا وشيرنوفوبوفكا وكريمانايا في لوغانسك، ومحاولة أوكرانية فاشلة في اتجاه كلوموشيخا في لوغانسك، حيث تمت تصفية أكثر من 30 جندياً ومرتزقاً وتدمير ثلاث مركبات قتالية مدرعة وخمس شاحنات صغيرة.

وفي اتجاه جنوب دونيتسك أحبطت القوات الروسية محاولات للقوات الأوكرانية بشن هجوم مضاد في سلافنو بافلوفكا وروفنوبول وفريموفكا، حيث تكبدت القوات المهاجمة نحو 50 شخصاً بين قتيل وجريح، إضافة الى تدمير مدرعتين وثلاث شاحنات صغيرة.

وأضاف كوناشينكوف: دمرت قواتنا موقع قيادة القوات المسلحة الأوكرانية بالقرب من قرية فيسيلي في منطقة خيرسون إضافة إلى 62 وحدة مدفعية في مواقع إطلاق النار كما تم في منطقة كراماتورسك بجمهورية دونيتسك تدمير آليتين من منظومات إطلاق الصواريخ الأمريكية هيمارس بصواريخ روسية عالية الدقة.

وذكر كوناشينكوف أنه تم تدمير كتيبة المدفعية التابعة للواء 40 من المدفعية للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق فولتشانسك وغاتيش بمنطقة خاركوف.

وأشار كوناشينكوف إلى أن القوات الأوكرانية لا تتوانى عن افتعال محاولات استفزازية عبر استهدافها محطة الطاقة النووية في زابوروجيه بالقذائف بشكل يومي، من أجل خلق كارثة نووية.

وأوضح كوناشينكوف أن القوات الأوكرانية أطلقت أمس 11 قذيفة مدفعية من العيار الثقيل على أراضي المحطة في زابوروجيه، كما استهدفت أراضي المحطة مرتين اليوم، مشيراً إلى أنه سيتم توضيح عواقب الأضرار الناجمة عن هذا القصف بعد فحص منطقة المحطة من قبل خبراء من الوكالة الدولية للطاقة الذرية وشركة روساتوم، لافتاً إلى أن حالة الإشعاع في منطقة محطة الطاقة النووية طبيعية.