(إبن البلد) معرض تشكيلي يحتفي بعدد من الشخصيات الفاعلة في المجتمع

ضم معرض (إبن البلد) للفنان التشكيلي بسام الدبس الذي استضافته صالة المعارض في قصر الثقافة بالسويداء، نحو 23 لوحة بورتريه لعدد من الشخصيات من أبناء محافظة السويداء الفاعلة في المجتمع في مختلف المجالات الاجتماعية والإنسانية والاقتصادية والثقافية والإعلامية.

الفنان التشكيلي بسام الدبس أوضح في تصريح لمراسل سانا أن المعرض يأتي تكريماً لعدد من الشخصيات من مختلف أطياف المجتمع، والتي حققت إنجازات في مختلف المجالات، لافتاً إلى أنه المعرض الأول من نوعه بالمحافظة، حيث يضم لوحات بورتريه فقط من الفن التشكيلي.

بدوره رئيس فرع اتحاد الفنانين التشكيليين بالسويداء حمد عزام لفت إلى أن المعرض يمثل مبادرة جميلة لتكريم قامات من أبناء البلد، وتم إنجازه من قبل الفنان التشكيلي بسام الدبس، وبدعم من وزارة الثقافة واتحاد الفنانين التشكيليين وملتقى آرام للثقافة والفنون، مؤكداً أن اتحاد الفنانين التشكيليين هو شريك أساسي في رعاية الفن والمبدعين.

الفنان التشكيلي مروان جمول بين أن الفنان بسام الدبس يتميز بإحساسه العالي باللوحة، ويمتلك ريشة نظيفة ويعمل بتأن، منوها بجمالية المعرض وإضاءته على قامات كان لها بصمات واضحة في مختلف الميادين.

وعلى هامش المعرض كرم ملتقى آرام للثقافة والفنون عدداً من الداعمين للأنشطة الثقافية في المحافظة.

وخلال التكريم أشار مدير الملتقى أكرم رافع نصر إلى أن الفن التشكيلي يشكل همزة الوصل بين الثقافة ومختلف الفنون بكل أشكالها، ويمثل حالة فكرية وإبداعية للنهوض بواقع المجتمع، لافتاً إلى أن معرض الفنان بسام الدبس احتفاء بالإبداع، ويجسد المحبة بلغة حروفها الألوان.