الوزير سالم: طرح مجمع الثورة للاستثمار خلال المرحلة القادمة

أعلن وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عمرو سالم أنه سيتم طرح مجمع الثورة للاستثمار خلال المرحلة القادمة، وذلك بعد أن تمت استعادته من الجمعية التعاونية بدمشق.

وبين الوزير سالم خلال مؤتمر صحفي اليوم أن الوزارة أنجزت كل الإجراءات المطلوبة لنقل الملكية، والتي أصبح مبنى المجمع بموجبها من أملاك الوزارة، ويتم العمل حالياً على دراسة واقع المبنى وكيفية وضعه وطرحه في الاستثمار ككتلة واحدة وذلك بالتنسيق مع هيئة الاستثمار، حيث يعد المجمع من أكبر المجمعات التجارية الموجودة في دمشق، ولا سيما أنه يقع في منطقة تجارية مهمة.

وأوضح الوزير سالم أنه تم وضع المجمع بعد فترة من إنشائه لصالح الوزارة تحت تصرف الجمعية التعاونية، للاستفادة منه لصالحها والتدخل الإيجابي للمستهلك، لكن مجالس الإدارات المتعاقبة للجمعية لم تحسن التعامل مع هذا الهدف بالشكل الأمثل، الأمر الذي دفع الوزارة إلى استرداده.

وبالنسبة للعاملين في المجمع حالياً، أوضح الوزير سالم أنه سيتم منحهم عدة أشهر لإخلاء المجمع من خلال عقود سيتم إجراؤها وتأمين أماكن عمل أخرى لهم بدمشق بعد ذلك، مؤكداً أهمية الاستمرار بالعمل ضمن القوانين والأنظمة بما يعود بالفائدة للجميع.

ويقع مجمع الثورة في شارع الثورة على مساحة 3000 متر مربع تقريباً، وهو مكون من 10 طوابق، ثمانية منها فوق الأرض، واثنان تحت الأرض، ويضم فندقاً مؤلفاً من ثلاثة طوابق بسعة 45 غرفة، إضافة إلى مطعم في الطابق الأخير.