نصرة لمخيم شعفاط وعناتا.. الإضراب يعم الضفة الغربية

عم الإضراب مدينة القدس المحتلة وباقي مدن وبلدات الضفة الغربية اليوم رفضاً لمواصلة الاحتلال الإسرائيلي حصار مخيم شعفاط وبلدة عناتا لليوم الرابع.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن الاضراب الذى دعت إليه القوى الوطنية الفلسطينية شمل مناحي الحياة الاقتصادية والتعليمية في مخيم شعفاط وعناتا وباقي أحياء وبلدات القدس حيث أغلقت المدارس والمحال التجارية أبوابها.

وساندت باقي مدن ومخيمات وبلدات وقرى الضفة الغربية بمؤسساتها وجامعاتها ومدارسها وفعالياتها الاقتصادية مخيم شعفاط وعناتا بإعلان الإضراب الشامل وسط دعوات لتنفيذ وقفات للتنديد بجرائم الاحتلال والمطالبة برفع الحصار.

ومنذ مساء السبت الماضي تحاصر قوات الاحتلال 150 ألف فلسطيني في مخيم شعفاط وبلدة عناتا شمال القدس وتنفذ حملات مداهمة واعتقال واسعة فيها وتمنع الفلسطينيين من الدخول أو الخروج بمن فيهم المرضى والمصابون إضافة إلى منعها دخول المواد الغذائية والادوية.

وطالب مستشار ديوان الرئاسة الفلسطينية لشؤون القدس أحمد الرويضي في بيان أمس بتدخل دولي عاجل لرفع الحصار وتوفير الحماية للفلسطينيين، مشدداً على أن ممارسات الاحتلال العدوانية في عناتا ومخيم شعفاط تصل إلى مستوى جرائم الحرب.

سانا