سانا تتسلم جائزة أفضل خبر بعد فوزها بالمرتبة الأولى في مسابقة اتحاد وكالات أنباء البحر المتوسط

تسلمت وكالة سانا جائزة أفضل خبر بعد فوزها بالمرتبة الأولى، وللمرة الثانية في مسابقة اتحاد وكالات أنباء البحر الأبيض المتوسط ” أمان “، عن أفضل خبر وأفضل صورة، متقدمة على دول أوروبية وعربية، من بينها فرنسا وإسبانيا وإيطاليا والمغرب والجزائر ولبنان ومصر.

وأعلن اليوم اتحاد وكالات أنباء البحر الأبيض المتوسط “أمان” بشكل رسمي عن الفائزين الأوائل في المسابقة التي أجراها الاتحاد عن أفضل خبر وأفضل صورة، حيث فازت الوكالة العربية السورية للأنباء سانا بالمرتبة الأولى، وللمرة الثانية عن أفضل خبر في هذه المسابقة.

وتسلم الزميل محمد عماد الدغلي من الوكالة العربية السورية للأنباء سانا شهادة المرتبة الأولى عن خبره “السوريون أول من ابتكر الأختام في العالم”، بينما حصل المصور ميجيل كاليريو من وكالة الأنباء الإسبانية على جائزة أفضل صورة.

ونوه الأمين العام لاتحاد وكالات أنباء البحر الأبيض المتوسط “أمان” جورج بنينتكس بفوز الزميل محمد عماد الدغلي من سانا، وللمرة الثانية بالجائزة، وهذا الأمر يحدث لأول مرة، أن يفوز الصحفي نفسه بالجائزة مرتين منذ تأسيس “أمان” عام 1991.

وعبر الزميل الدغلي عن بالغ سروره بالجائزة التي حصل عليها للمرة الثانية، مؤكداً أن تحقيق وكالة سانا كمؤسسة إعلامية سورية المرتبة الأولى في إعداد وصياغة الأخبار على مستوى دول البحر الأبيض المتوسط، هو مجرد انعكاس لما تحققه سورية، على الرغم مما تتعرض له من حرب إرهابية وحصار جائر.

ولفت الدغلي إلى أنه يحمل مشروعاً ثقافياً، بدأ العمل عليه مع خبير الآثار السوري في المديرية العامة للآثار والمتاحف الدكتور محمود السيد منذ العام 2012، ويعنى بالإرث الثقافي السوري والعالمي.

يذكر أن الزميل الدغلي فاز بجائزة “أمان” للمرة الأولى في العام 2015 عن خبره آلهة الحب والجمال محطة بارزة في تاريخ الفن التشكيلي السوري.