(دور المؤسسات المالية في تشجيع الاستثمار)… محاضرة في ثقافي أبو رمانة

بهدف التعريف بدور المؤسسات المالية في دعم عملية الاستثمار، أقامت جمعية أصدقاء دمشق اليوم محاضرة تحت عنوان “دور المؤسسات المالية في تشجيع الاستثمار”، بالمركز الثقافي في أبو رمانة.

وتناولت المحاضرة التي ألقاها الدكتور في كلية الاقتصاد علي كنعان دور المؤسسات المالية في تنشيط الاقتصاد الوطني بشكل فعلي، والبنوك في تشجيع الاستثمار والعمليات المالية التي تتم عبر المصارف.

وفي تصريح لـ سانا، أكد كنعان أهمية التكامل والتنسيق بعمل المؤسسات المالية، الذي يشمل البنوك وشركات التأمين وسوق الأوراق المالية، لافتاً إلى أنه لدعم عملية الاستثمار يجب أن يتم التركيز على التأمين الذي يشمل الآلات والنقل وصحة العمال والإنتاج.

وقال: إن البنوك لها دور أساسي في كل العمليات المالية وتمويل عمليتي الاستيراد والتصدير وتحويل الأموال وإيجاد منتجات مصرفية جديدة، مشيراً إلى أن دور الأسواق المالية يتركز على جذب الاستثمارات الجديدة لتشجيع الاستثمار وجذب مدخرات إضافية.

بدوره أوضح رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء دمشق مازن حمور في تصريح مماثل أن هدف المحاضرة هو التوعية والإضاءة على الجوانب الاقتصادية، للخروج بتوصيات يمكن الاستفادة منها من قبل الجهات المعنية، مشيراً إلى أن الجمعية تقوم بشكل دوري بإقامة مجموعة من الندوات والمحاضرات، التي تهدف إلى تعزيز التكامل بين العمل الأهلي والحكومي في المجتمع.