(حكايا)… معرض للفنانة التشكيلية نسرين الحسين في السويداء

حاولت الفنانة التشكيلية نسرين الحسين أن تتحسس الوجع الذي يعيشه السوريون في ظل الظروف القاسية، التي فرضتها الحرب الإرهابية على سورية، ضمن معرض فني استضافته صالة “آرت كازا”، بالتعاون مع اتحاد الفنانين التشكيليين بالسويداء.

المعرض الذي ضم 40 عملاً فنياً حمل عنوان “حكايا”، حيث أوضحت الحسين في تصريح لمراسل سانا أن في كل لوحة حكاية، وحالة إنسانية تعكس الأوجاع والآلام التي أصابت الجميع جراء الحرب الظالمة على وطننا، وما تسبب عنها من ضغوط مختلفة طالت حتى الأسرة الواحدة.

وأشارت الحسين إلى أنها عكست في كل عشر لوحات موضوعاً معيناً بشكل عام، وهناك تقاطع فيما بين الأعمال، كما تعمدت الخلط بين المدارس الفنية وبين ما هو واقعي، بخلفية تعبيرية فيها شيء من التجريدي باستخدام الألوان الزيتية والأكريليك والفحم والرصاص، مع إظهارها الوجوه بلا ملامح كرؤية بأنها باتت تشبه بعضها في الفرح والحزن والوجع جراء ما نعيش فيه.

ولفت رئيس فرع اتحاد الفنانين التشكيليين بالسويداء حمد عزام إلى أن المعرض يقدم تجربة مهمة للفنانة بأساليب وتقنيات ومدارس فنية مختلفة، تتسم بالجمالية وبعدها الإنساني في عكس معاناة السوريين المجتمعية.

ورأت الفنانة التشكيلية سخاء جنود أن المعرض يعبر عما نمر به جراء الحرب، وهو نابع من حب الوطن والخوف عليه والأمل بالغد الأفضل عبر ما تحمله كل لوحة من بيوت وقصص وحكايا، تتكلم مع بعضها بعمق إنساني والذي نراه بوجوه معدومة الملامح للخروج من الشكل إلى الموضوع، ما أعطى تميزاً وروحا خاصة للمعرض.

والفنانة التشكيلية نسرين الحسين عضو اتحاد الفنانين التشكيليين، ولها مشاركات بأكثر من 18 معرضاً جماعياً مع فنانين آخرين في دمشق، وهذا معرضها الأول كمعرض فردي