حركة البناء الوطني تطلق تقريرها حول انتخابات الإدارة المحلية

بحضور مجموعة من الخبراء والصحفيين أطلقت اليوم حركة البناء الوطني تقريرها، حول انتخابات مجالس الإدارة المحلية التي جرت في الـ 18 من أيلول الماضي، وذلك خلال فعالية نظمتها اليوم في مقرها بدمشق.

التقرير الذي حمل عنوان (تفاعل القوى التنموية مع حالة انتخابات الإدارة المحلية في سورية) أعدته الحركة عبر حملة (دورك -2022)، حيث تضمنت الفعالية التعريف بالحملة، والمسارات الثلاثة لها (الإعلامي والمدني والمتابعة)، وأنشطتها واستعراض التقرير ونتائجه.

وفي تصريح لـ سانا اعتبر رئيس الحركة أنس جودة أن انتخابات مجالس الإدارة المحلية، فرصة مهمة لتعزيز المفاهيم الاجتماعية الخاصة بتوسيع دائرة المشاركة المجتمعية بكل أشكالها، سواء من خلال دعم مشاركة المرأة والشباب، أو المجتمع المدني في الانتخاب والترشح.

الباحث والمشرف على التقرير سامر ضاحي أوضح أن التقرير ركز على رصد نموذج التفاعل المجتمعي مع الانتخابات في مختلف المحافظات، وتحديد الأشخاص الفاعلين والأدوار الأساسية لهم.

بدوره منسق المسار المدني في الحملة غدير غانم، أشار إلى أن هدف الحملة تعزيز مفهوم المشاركة المجتمعية، والتوعية بمفهوم الإدارة المحلية، مبيناً أن المسار المدني في الحملة تم تنظيمه على 5 جلسات حوارية، تنوعت عناوينها بين مراجعة لأداء المجالس المحلية السابقة، والإضاءة على دور الشباب والنساء في هذه المجالس.