تكريم 145 طالبة من المتفوقين في الثانوية العامة بدمشق وريفها

كرمت وزارة التربية اليوم 132 طالبة متفوقة في الثانوية العامة من طالبات مدارس الأوائل النموذجية، فرع الطلياني بدمشق، ثلاث منهن حصلن على المجموع الكامل، بالإضافة إلى تكريم 13 طالبة متفوقة من ثانوية زكي الأرسوزي بدمشق، والأطر التدريسية في مدارس الأوائل النموذجية.

وتخلل التكريم فقرات فنية وشعرية قدمتها الطالبات المتفوقات تحدثن فيه عن التفوق وأهميته.

وأوضح وزير التربية الدكتور دارم طباع أن التكريم اليوم ضم 13 طالبة من ثانوية زكي الأرسوزي، إلى جانب تكريم متفوقات مدارس الأوائل، معرباً عن سعادته لما شاهده من حديث المتفوقات الذي يمثل ما تسعى إليه الوزارة بالتركيز ضمن مناهجها على بناء شخصية الطلاب، ونقل معارفهم إلى الحياة العملية.

وفي كلمة المدرسين تحدث المدرس طارق النمر عن أهمية دور الأهل في دعم مسيرة عمل أبنائهم، وأهمية التعليم في تطوير المجتمع، والارتقاء به وبناء شخصية الطالب لمواجهة ظروف الحياة، مؤكداً أن المعلم لم تعد مهمته نقل المعلومة فحسب بل بناء شخصية الطالب ليكون متفوقاً بعد استغلال كل طاقاته، مشيداً بدور المدرسين والأهالي.

مدير مدرسة الأوائل النموذجية محمود السواس أشار إلى وجود خطة متواصلة، وعمل دؤوب لتحقيق التفوق مركزاً على الجهود المشتركة من قبل الطالب والمدرسة والأسرة للوصول إلى هذا التفوق.