البيت.. عرض مسرحي لـ17 طفلاً في ثقافي شهبا بالسويداء

قدم 17 طفلاً من ورشة بيت الحكايا بمدينة شهبا بالسويداء مساء اليوم، عرضاً مسرحياً بعنوان “البيت” بإشراف المدربتين منتهى ناصيف وسهام عامر.

وتناول العرض الذي استضافته خشبة مسرح المركز الثقافي بمدينة شهبا على مدار ثلاثين دقيقة بأسلوب الحوار بين الشخصيات، حكاية كل شخصية عن بيتها بما يحمله من أهمية ودلالة على الأمان والاحتضان في الوقت الذي ظهرت فيه شخصيتان مشردتان لجأتا إلى شخصية خيالية تمثلت بالقمر قررت مساعدتهما وطلبت من الناس تأمين بيت وإعادة الروح والأمل إليهما في الحياة.

وجرى في نهاية العرض تقديم أغنية بعنوان “البيت” للطفلة غرام المتني بمشاركة أطفال الورشة من تأليف منتهى ناصيف وسهام عامر وألحان بشار عامر مدير مركز الفرح للموسيقا مع مشاركة بالعزف للشاب حسن خداج .

وأشارت إحدى مؤسسات ورشة بيت الحكايا منتهى ناصيف في تصريح لـ سانا إلى أن العرض هو تتويج لتدريبات الأطفال في الورشة لمدة عام كامل، ويهدف للوصول إلى كل أسرة لإبراز أهمية البيت في حياة الأطفال والدعوة للتعاون في التصدي لظاهرة التشرد لتفادي تأثيرها السلبي على المجتمع.

وأعرب الأطفال عن سعادتهم بالمشاركة في العرض، انطلاقاً من حبهم للمسرح فيما أشار أحد الأهالي الحاضرين العرض (خالد باكير) إلى أهميته في دعم مواهب الأطفال الفنية وتنميتها ضمن ورشة بيت الحكايا كمشروع ثقافي مهم.

وتعنى ورشة بيت الحكايا التي انطلقت في محافظة السويداء صيف  2018 بمواهب الأطفال واليافعين الأدبية والإبداعية، وسبق لها إصدار مجموعة قصصية بعنوان “حلم وحكاية” وعرض مسرحي بعنوان “الحلم” إضافة إلى مجموعة قصصية قيد الطباعة بعنوان “أنا أنتظر”.