(أنا وهي).. عرض مسرحي لفرقة الحسكة ضمن المهرجان المسرحي الجامعي

تناول العرض المسرحي (أنا وهي) لفرقة الحسكة الجامعية، والذي قدم على مسرح الزهراوي في حمص ظهر اليوم، ضمن المهرجان المسرحي الجامعي السابع والعشرين الذي يقيمه الاتحاد الوطني لطلبة سورية، قسوة المرأة وتسلطها على زوجها، وما تمارسه عليه من ضغوطات وإرهاصات، يحاول تفريغها في محاضراته الجامعية، بالحديث عن مضار التدخين وآثاره السلبية.

وأكد مخرج العمل عبد الله الزاهد في تصريح لمراسلة سانا أن النص المسرحي لتشيخوف، وهو يتحدث عن مضار التدخين، وتم إجراء إعداد له وإدخال شخصية المرأة في النص الأصلي، لتجري أحداث العرض كاملة ما بين الزوج والزوجة، وكيفية تعاطيه مع طلابه في الجامعة، لافتاً إلى أهمية هذا المهرجان الذي يتيح المجال لإظهار المواهب الطلابية الشابة الموهوبة في فن المسرح، معتبراً أنها تشكل حافزاً للعمل والاستمرار وتقديم الأفضل.

وأشار رئيس فرع اتحاد الطلبة في جامعة البعث علي حمادي إلى أن إقامة المهرجان الجامعي السابع والعشرين في حمص هي احتضان للمواهب السورية، ليقدموا نتاجاتهم وإبداعاتهم، وليعبروا عن حبهم للمسرح الذي هو أبو الفنون، لافتاً إلى الدعم الكبير الذي يقدمه الاتحاد الوطني لطلبة سورية، من أجل إظهار ودعم المواهب في كل المجالات، إضافة إلى خلق حالة اجتماعية مهمة بين شباب سورية.

الشاب شفيع الجاسم من حلب قال: لمن دواعي سروري أن يلتقي طلاب سورية المحبون لفن المسرح في هذا المهرجان الخاص بهم، يقدمون عصارة جهدهم وإبداعاتهم.

واعتبرت الشابة هديل عمار من اللاذقية أن مهرجان المسرح الجامعي من أهم المهرجانات المسرحية المحلية، لكونه يقدم شباباً جدداً في المسرح يغنون مسيرة الفن والثقافة، ويعبرون من خلال المسرح عن تطلعاتهم وأمانيهم، كما أنه فرصة لتبادل الخبرات والمعارف بين الفرق المسرحية المشاركة من كل المحافظات.