من أوائل ممارسات لعبة الملاكمة بالسويداء.. ميرنا جبور.. نتائج ملفتة وتوجه نحو التدريب

نحو 17 عاماً أمضتها ميرنا جبور في ميدان الملاكمة بالسويداء لتجمع خلالها مراكز متقدمة في العديد من بطولات الجمهورية وخبرة أهلتها مؤخراً للبدء بالتوجه نحو ممارسة التدريب.

جبور 33 عاماً قالت في تصريح لـ سانا أنها بدأت بممارسة اللعبة بعمر16 عاماً في نادي العربي وتوجهت لهذه الرياضة التي تحبها منذ طفولتها بعد ممارستها سابقاً لألعاب القوى والدراجات وحققت المركز الأول ببطولتي الجمهورية عامي 2007 و2022 وحازت مركزاً ثانياً بالبطولة التي جرت عام 2019.

وتأمل جبور بالاستمرار في المشاركة ببطولات الجمهورية القادمة مع استمرارها بالتدريب وسعيها كذلك لتطوير إمكاناتها كمدربة وصنع العديد من الأبطال الرياضيين والمساهمة مع كوادر اللعبة بالمحافظة للارتقاء بواقعها نحو الأفضل إضافة لدخول ميدان التحكيم من أوسع أبوابه مؤكدة أهمية توسيع قاعدة ممارسة الملاكمة الأنثوية.

ووفقاً للمدرب زياد العفيف فإن ميرنا تعد من أوائل ممارسات لعبة الملاكمة بالسويداء وأظهرت تفوقا فيها وهي تتميز بالرشاقة والقوة والحالة الهجومية الجيدة والالتزام بتنفيذ التعليمات الموكلة إليها من المدربين مبيناً كيف نجحت خلال بطولة الجمهورية الأخيرة بالتغلب على بطلة دمشق بالضربة الفنية القاضية مستفيدة من خبرتها التي امتلكتها بالفترة الماضية ووجود العزيمة لديها للفوز والظفر بالبطولات.

وميرنا بحسب رئيس اللجنة الفنية للملاكمة بالسويداء مازن وهبي لاعبة صاحبة خبرة وتتمتع بلياقة بدنية عالية مع فنيات جيدة وامتلاكها دائماً الإصرار على الفوز مبيناً أن إلمامها بهذه الرياضة وحبها لها دفعها لممارسة التدريب والتحكيم بعد حصولها على الشهادات المطلوبة لذلك مع حرصها على نيل شهادات أعلى خلال الفترة القادمة.