محافظة دمشق وجريح الوطن يكرمان جرحى ناجحين بامتحانات شهادتي الثانوية العامة والتعليم الأساسي

كرمت محافظة دمشق بالتعاون مع مشروع جريح الوطن 46 جريحاً من الناجحين والمتفوقين في امتحانات شهادتي الثانوية العامة والتعليم الأساسي وذلك في حفل أقيم اليوم في نادي المحافظة الرياضي في كفرسوسة بدمشق.

وأعرب عدد من الجرحى المكرمين في تصريحاتهم لمراسل سانا عن تصميمهم وإرادتهم على مواصلة التحدي ومتابعة تحصيلهم الدراسي والتميز رغم كل الصعاب التي تواجههم مؤكدين أن نجاحهم في شهادتي الثانوية العامة والتعليم الأساسي يعد رسالة انتصار لسورية وقيمها الحضارية أمام العالم أجمع.

وعبر الجريح سامر يوسف الناجح في الثانوية العامة الفرع الأدبي عن شكره لهذا التكريم والحفاوة من القائمين على محافظة دمشق ومشروع جريح الوطن بينما أكد الجريح نور الدين الحلبي الناجح في الثانوية العامة الفرع العلمي أن إرادة الحياة لدى الجرحى أقوى من الجراح التي ألمت بهم ولن تثنيهم عن المضي في مسيرة العلم والتعلم.

الجريح حسان سالم الناجح في الثانوية العامة الفرع الأدبي لفت إلى أن نجاحه يأتي نتيجة جهد متكامل من قبل أسرته ومعلميه ومدرسته معبراً عن تقديره لهذه اللفتة الكريمة من خلال الاحتفاء بالناجحين.

كما أشار الجريحان خالد قرنفل ومفيد جمعة الناجحان في شهادة التعليم الأساسي إلى أن نجاحهما يمثل انتصاراً لإرادتهما في معركة الحياة بعد الانتصارات التي تحققت في ميادين القتال منوهين بالاهتمام الكبير والدعم الذي تلقياه من قبل كل الجهات المعنية لمتابعة تحصيلهما الدراسي.

وفي تصريح للصحفيين عقب الحفل توجه محافظ دمشق المهندس محمد طارق كريشاتي بالتهنئة للجرحى الأبطال بنجاحهم متمنياً لهم المزيد من النجاح في حياتهم وقال: إننا في كل لقاء معكم نستمد منكم القوة والعزيمة وحين نكرمكم إنما نكرم أنفسنا ونتذكر بكل فخر بطولاتكم في ميادين العز والشرف والتي ستبقى راسخة في الذاكرة تهتدي بها الأجيال.

كما توجه المحافظ كريشاتي بتحية الإجلال والإكبار لأرواح الشهداء الأبرار الذين ارتقوا دفاعاً عن الوطن وعزته وسيادته وبتحية التقدير لجرحى سورية الأبطال متمنياً الشفاء العاجل لهم.

ثم التقى المحافظ كريشاتي جميع الجرحى المكرمين وذويهم كل على حدة واستمع إلى مطالبهم وشكاواهم للعمل على متابعتها ومعالجتها وفقاً للإمكانات المتاحة.

وشارك في تكريم الجرحى الناجحين أمين فرع دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي محمد حسام السمان ومديرة مشروع جريح الوطن في دمشق وريفها غنوة عباس بحضور عدد من أعضاء المكتب التنفيذي في المحافظة ورئيس نادي المحافظة محمد السباعي.