قصائد وطنية وجدانية غزلية في لقاء شعري بثقافي الشيخ بدر

تضمنت فعاليات اللقاء الشعري الذي أقيم اليوم في المركز الثقافي بالشيخ بدر مجموعة قصائد متنوعة ألقاها كوكبة من شعراء مدينة اللاذقية.

واستهل اللقاء مدير ملتقى منتدى الشراع للثقافة والإبداع الشاعر أحمد داوود بقصيدة وطنية وجدانية بعنوان (في غرة المجد تشرين) من الشعر العمودي الموزون تستذكر نصر تشرين وقائد النصر وأخرى مهداة إلى دمشق من مجموعة له بعنوان (في عقيدة الياسمين) وختم بقصيدة غزلية بعنوان (تعالي).

الأديبة فاطمة غنيجة تبنت قضايا مجتمعها في كتاباتها ومن وحي الواقع والحياة المعاشة ألقت قصيدة وجدانية عن الغربة والمغتربين بعنوان (ربما لا يليق بي الفرح) وألقت قصيدة غزلية بعنوان (من أنت) وعدة خواطر أخرى منها شكر لأهالي منطقة الشيخ بدر.

وألقى الشاعر العقيد المتقاعد زكريا عليو قصائد وطنية من شعر التفعيلة الموزون بعنوان (قلم يشع غضباً) وقصيدة موجهة للأم الحنون القديسة في كل زمان ومكان.

الشاعر فائز خنسة والذي يكتب القصيدة بكل أشكالها منذ 1980 ألقى قصائد وطنية للشهيد والوطن من شعر التفعيلة حيث يشغله الوطن وهمومه ويعتبر الشعر خيالاً يمتطي جواداً مجنوناً قد لا يقبله العقل إنما هو مساحة للتعبير.

وألقت الشاعرة حنين اسماعيل قصيدة (يا وطني) وأخرى (غزف الحروف) وقصيدة من ديوانها الأول (سأقرؤك) أما الشاعر فؤاد أحمد فألقى عدة مقاطع شعرية غزلية ووطنية تتغزل بالشهيد المترفع عن الدنايا.

وختم اللقاء الشاعر ماجد المحمد بقصائد غزلية من الشعر الموزون والمقفى تمجد جمال المرأة وحالة العشق بعنوان (العشق ومضة خالقه) وشعر محكي بعنوان (ذنب مغفور).