فريق “نغم وقلم” يحتفي بتخريج الدفعة الثالثة من الأطفال المتسربين ضمن حفل بحمص

بهدف زرع بذور الفرح والأمل في نفوس الأطفال وذويهم نظم فريق نغم وقلم الذي تدعمه وزارة الثقافة بالتعاون مع مديرية ثقافة حمص ومنظمة رعاية الطفولة اليونيسيف حفل تخريج للدورة الصيفية للطلاب المتسربين على مسرح دار الثقافة بالمدينة.

وتضمن الحفل الذي شارك فيه عشرات الأطفال وشهد حضوراً جماهيرياً واسعاً مجموعة من الفقرات الفنية والغنائية والرياضية والتعليمية والمسرحية التي تعبر عن مواهب واعدة لأطفال ذاقوا ظروفاً قاسية بفعل مرارة الحرب تجلت بفقد آبائهم ومدارسهم وحياتهم كأقرانهم من الأطفال الآخرين.

وأوضحت رئيسة فريق مهارات في مديرية ثقافة الطفل بمديرية ثقافة حمص صبا وسوف في حديث مع سانا أن برنامج الحفل قدمه أطفال المجموعة الثالثة من ضمن فريق التعليم المتكامل ويضم  متسربين وفاقدي الرعاية وذوي الإعاقة وأبناء الشهداء عقب تعليمهم مهارات مستمرة يستطيعون من خلالها التواصل مع الآخرين والاعتماد على الذات والاندماج في المجتمع لافتة إلى أن فريق نغم وقلم استهدف نحو سبعمئة شخص تتراوح أعمارهم بين الطفولة المبكرة والمرحلة الجامعية.

وبينت رئيسة مراكز تدريب الاطفال المهندسة رندة أحمد أن فريق “نغم وقلم” هو برنامج تعليمي متكامل ضم كادراً كبيراً من المدرسين والفنيين والإداريين الذين احتضنوا الأطفال من مراكز الإيواء ولقنوهم العلم وصقلوا  مواهبهم المختلفة في  مركزي الثقافة الشعبية والمجمع الثقافي في الشماس.

وأضافت أحمد أن الحفل أثمر مواهب جميلة بفضل الفريق الذي جهد في تقوية شخصية هؤلاء الأطفال بعد ظروفهم الصعبة