عروض وأنشطة فنية ومسرحية في مهرجان (فرح الطفولة) باللاذقية

بعروض فنية ومسرحية وسينمائية ورياضية يستقبل مهرجان (فرح الطفولة)بدورته الثالثة الأطفال مقدماً لهم مساحة فنية ترفيهية قبل انتهاء العطلة الصيفية والبدء بالعام الدراسي الجديد.

ويتضمن المهرجان الذي تقيمه فرقة طيور الجنة بالتعاون مع مديرية الثقافة باللاذقية وبدعم من الناشطين في المجال المجتمعي وعدد من الجمعيات الأهلية عروضاً مسرحية وسينمائية ورياضية وفنية راقصة وورشات تدريبية لتصنيع الدمى وإعادة التدوير وتعليم فن التزيين (الديكوباج) إضافة إلى مساحة خاصة بالرسم الحر وقراءة القصة.

وتميز افتتاح المهرجان الذي بدأ فعالياته مساء أمس بعد غياب لمدة عامين بفعل الإجراءات الاحترازية التي فرضها وباء كورونا بالتنوع من خلال تقديم فقرات مسرحية لفرقة المسرح المدرسي بعنوان (طائر الفينيق) وعرض مسرحي بعنوان (شجرة وطن) لفرقة أسرة مسرح الطفل إضافة إلى عروض فنية راقصة ورياضية لعدد من المراكز والفرق.

وأشار مدير المهرجان المهندس جهاد اليوسف في تصريح لـ سانا إلى أن القائمين على المهرجان عملوا بجهد لاستقطاب الأطفال مع نهاية العطلة بمجموعة من الأنشطة الترفيهية والهادفة والتي تساعد الطفل في الاطلاع على مختلف أنواع الفنون والتجريب والإبداع من خلال مجموعة من الأنشطة اليدوية ومنها فن الديكوباج باستخدام الورق القديم لعمل لوحات فنية إضافة إلى الرسم الحر.

ويهدف المهرجان وفق المدير الفني له ومدير فرقة طيور الجنة الجهة المنظمة مجدي حداد بالدرجة الأولى لزرع الابتسامة ونشر الفرح بين الأطفال الذين يستحقون كل الرعاية والاهتمام وأن يستقطب بأنشطته المتنوعة الأطفال من كل الأعمار.

وتختتم فعاليات المهرجان الذي يستمر باستقبال الأطفال حتى الأحد القادم يومياً عند الساعة الثانية بعد الظهر في مقر المركز الثقافي العربي باللاذقية بمعرض للورشات المشاركة وتكريم للمشاركين.