طلاب جامعة دمشق: جئنا لاختيار من يمثلنا ويعمل لخدمة الوطن

شهد المركز الانتخابي في مقر الاتحاد الوطني لطلبة سورية بدمشق والمراكز الأخرى في كليات جامعة دمشق إقبالاً جيداً من الطلاب والعاملين والأساتذة في الجامعة مع اللحظات الأولى لفتح صناديق الاقتراع أمام الناخبين لانتخاب ممثليهم في مجالس الإدارة المحلية.

وأكد المهندس عمر الجباعي عضو المكتب التنفيذي للاتحاد رئيس مكتب الثقافة والإعلام في تصريح لـ سانا أنه توافد عدد كبير من الطلاب من مختلف الكليات والمعاهد للإدلاء بأصواتهم تأكيداً على إيمانهم بأهمية اختيار ممثليهم في مجالس الإدارة المحلية من فئة الشباب ممن يتحلون بالخبرة الأكاديمية والعلمية وبقدرتهم على المتابعة الحثيثة لمشكلات المواطنين وهموم الشباب.

وأضاف: إن الاتحاد يشارك مع كل فئات الشعب في هذا اليوم لاختيار الأشخاص الذين سيديرون المرحلة القادمة ضمن مفاصل الإدارة المحلية المهمة والتي تمس حياة المواطن بشكل مباشر في مرحلة إعادة الإعمار التي تحتاج إلى أشخاص يتحلون بالقيم والعمل والصبر والمثابرة.

يحيى محمود رئيس المركز الانتخابي في الاتحاد قال: تم افتتاح الصندوق الساعة السابعة صباحاً وكان الإقبال جيداً وازداد مع ساعات النهار مشيراً إلى الحرص على الالتزام بالتعليمات الانتخابية منوها بالفعاليات التي نظمها الاتحاد قبل الانتخابات ولا سيما جلسات (مبادرة أول جار) الحوارية في الجامعات والبلديات ودورها في تعريف الطلاب والأهالي بدور البلديات ومجالس الإدارة المحلية وقانون الإدارة المحلية.

الطالبة هيام المحمد من كلية الطب بجامعة دمشق قالت: جئنا لنؤدي واجبنا الوطني ونختار من يعبر عنا ويساهم في إعادة إعمار وطننا على أسس سليمة فيما قال الطالب بشر مسلم من كلية الطب أيضاً: إنه اختار المرشح الذي تضمن بيانه الانتخابي برنامجاً يخدم مصلحة البلد ويحافظ عليه مؤكداً أن المطلوب من جميع المرشحين هو ملامسة هموم المواطنين والحرص على تحسين الواقع.

سمير زيدان أمين المركز الانتخابي في كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة دمشق قال: “إن المركز شهد منذ الساعة السابعة صباحاً إقبالاً جيداً من الطلاب والكادر التعليمي” معتبراً أن لمشاركة الشباب في الانتخابات أهمية بالغة لدفع البوصلة باتجاه الإعمار واختيار الأشخاص الذين يتمتعون بالكفاءة والنزاهة.

الطالب بشار الشمري اختصاص هندسة طاقة كهربائية والطالبة فاطمة مهنا من كلية الإعلام أكدا أهمية إعطاء الفرصة للشباب لاختيار من يعبر عنهم في المجالس المحلية من أجل دعم العمل الخدمي والتنموي في جميع القطاعات وتحسينه