سولاي جريرة موهبة صاعدة في الملاكمة الانثوية

بعد مضي عامين على دخولها لعبة الملاكمة فرضت اللاعبة سولاي مازن جريرة من نادي العربي في السويداء نفسها كإحدى المواهب الصاعدة التي تبشر بمستقبل واعد بفضل ما تملكه من إمكانات فنية تؤهلها للتفوق في مختلف البطولات.

سولاي 16 عاماً أوضحت في تصريح لـ سانا أنها توجهت لهذه الرياضة التي تحبها بعمر 14 عاماً بتشجيع من أهلها واستطاعت تطوير مستواها تباعاً بفضل اهتمام المدربين ما حفزها للمواظبة على تدريباتها بشكل دوري في سبيل الارتقاء مستواها نحو الأفضل.

وأشارت سولاي أنها تمكنت في أول مشاركة لها ببطولة الجمهورية للعام الحالي من الظفر بالمركز الأول لوزن 66 كغ وتسعى إلى تحقيق طموحاتها بتمثيل المنتخب الوطني ورفع العلم الوطني عاليا في المحافل الخارجية.

تعزيز الثقة بالنفس وروح المنافسة والطموح للتميز هذا ما أعطته رياضة الملاكمة للاعبة سولاي التي تنصح العديد من الفتيات اللواتي تتوافر لديهن مقومات هذه الرياضة بالتوجه لممارستها والمشاركة من خلالها بمختلف البطولات.

وحسب المدرب وأحد خبرات رياضة الملاكمة زياد العفيف فإن سولاي أثبتت جدارتها على مستوى الجمهورية رغم قصر عمرها التدريبي مبيناً كيف تتميز بجرأتها في اللعب وتنفيذ الضربات للخصم بمكانها الصحيح والعشق لهذه اللعبة والرغبة الواضحة بالاستفادة من كل معلومة تقدم لها من مدربيها.

فيما ذكر رئيس اللجنة الفنية لرياضة الملاكمة بالسويداء مازن وهبي أن سولاي تتمتع بلياقة عالية وبنية جسدية وفنيات مناسبة لهذه الرياضة ما جعلها تفوز بأول بطولة جمهورية تشارك بها لافتاً إلى أنها تعد مشروع بطلة رياضية في حال توفر لها الدعم المطلوب خلال الفترة القادمة.

وتبقى سولاي واحدة من المواهب الرياضية الصاعدة في سورية والتي يعول عليها المزيد من العمل والاجتهاد للوصول إلى منصات التتويج العربية والعالمية.

المصدر:سانا