تزامناً مع بدء العام الدراسي الجديد.. مبادرات أهلية في السويداء دعماً للعملية التعليمية

تزامناً مع بدء العام الدراسي الجديد ودعماً للعملية التعليمية في محافظة السويداء شهدت العديد من مناطق المحافظة مبادرات أهلية ومجتمعية تجلت في تأمين بعض المستلزمات المدرسية من قرطاسية وحقائب مدرسية وملابس لأبناء تلك المناطق.

مركز النور التعليمي الخيري في قرية ريمة حازم بدأ في تنفيذ مبادرة شملت توزيع لوازم مدرسية من القرطاسية لنحو700 تلميذ وطالب من حلقتي التعليم الأساسي الأولى والثانية في مدارس القرية ويستفيد منها أبناء قريتي ولغا والمنصورة الدراسون في قرية ريمة حازم حسب عضو لجنة المركز عبد الله قطيني الذي لفت أيضاً إلى دور المركز في تكريم الطلاب الناجحين في الشهادات العامة سنوياً إضافة إلى دعم الأسر الأقل دخلاً وتقديم خدمات صحية وثقافية وتعليمية وخيرية متنوعة.

مؤسسة مرساة التعليمية التنموية الخيرية في السويداء بدأت كذلك بتوزيع 3600 حقيبة مدرسية لطلاب الصف الأول في39 مدرسة بمدينة السويداء مع مواصلة توزيع اللباس المدرسي ليشمل أكثر من2700 قطعة في 17 قرية و930 حذاء مدرسياً في 12 قرية بمختلف مناطق المحافظة كما أوضح نائب رئيس مجلس أمناء المؤسسة عامر حسون.

فريق جنا التطوعي للتنمية المستدامة بالسويداء يواصل عمله في توزيع 155 حقيبة مدرسية وأكثر من 100 قطعة ملابس مدرسية متنوعة إضافة إلى تأمين نسخ كتب مستعملة لعدد من الطلاب شريطة تعهدهم بإعادتها مع انتهاء العام الدراسي ليصار إلى إعارتها لاحقاً وكذلك تخصيص محل في المدينة للملابس المدرسية لمن يحتاجها حسبما بينت مؤسسة الفريق التطوعي جانيت عبود.

وفي قرية ريمة اللحف تم إطلاق فريق دعم مدرستي الذي يضم10 متطوعين ويعمل على إدارة وتنظيم مبادرات المجتمع المحلي والجمعيات والمنظمات بهدف دعم العملية التعليمية للتلاميذ والطلاب وفق روائز موضوعة لهذا الغرض كما أوضح عضو الفريق مشرف أبو فخر الذي أشار إلى أنه يتم حالياً توزيع قرطاسية وحقائب وألبسة مدرسية للتلاميذ إلى جانب دعم المؤسسات التعليمية من خلال مساعدتها بتوفير جزء من احتياجاتها.

وفي قرية خلخلة أوضح مدير مدرسة الشهيد “داني هلال” علاء هلال أنه تم تأمين القرطاسية لأطفال وتلاميذ وطلاب المراحل التعليمية جميعها من الروضة إلى التعليم الأساسي والثانوي بحيث استفاد من هذه المبادرة 400 طفل وتلميذ وطالب.

جمعية بنت الجبل التنموية بالسويداء تستعد لتوزيع حقائب وقرطاسية ولباس مدرسي خلال اليومين القادمين على أكثر من300 طفل في5 مدارس في مدينة السويداء ضمن خطة مبادرة أهلاً مدرستي ليضاف ذلك إلى ما تم توزيعه قبل عدة أيام من حقائب مدرسية وقرطاسية على 90 طفلاً من أبناء الجرحى وفق رئيسة مجلس إدارة الجمعية رنا عزام.

كما عملت مبادرة جلسات نسائية التطوعية حسب إحدى مؤسساتها شذا بشر على تنفيذ حملة تضمنت توزيع لباس مدرسي وقرطاسية لأكثر من مئة طالب.

مدير الشؤون الاجتماعية والعمل في السويداء سامر بحصاص أشار لمراسل سانا إلى أن نحو 60 جمعية أهلية ومؤسسة تعليمية بادرت إلى تأمين القرطاسية والمستلزمات المدرسية لمختلف المراحل التعليمية مع بداية العام الدراسي إلى جانب مشاركة 3 جمعيات أهلية في فعاليات مهرجان التسوق بمجمع المزرعة من خلال توفير القرطاسية وغيرها من المواد بأسعار مخفضة.

سانا