(تجارب فنية 6) يضفي فنه على مساء ثقافي أبو رمانة بدمشق

بعدد كبير من اللوحات والقطع الفنية لسبعة عشر مشاركاً افتتح المركز الثقافي العربي في أبو رمانة بدمشق اليوم المعرض الفني السنوي (تجارب فنية 6).

ويأتي افتتاح المعرض في نسخته السادسة ضمن خطة وزارة الثقافة لدعم وتشجيع المواهب ونقلها من حيز الظل إلى الضوء أملاً في تطويرها واستخلاص أفضل نسخة منها.

وأشارت الفنانة التشكيلية رباب أحمد مديرة المركز في تصريح لمراسل سانا عن وجود فعاليات أسبوعية ضمن المركز ومن ضمنها المعرض السنوي التشكيلي الذي يحمل عنوان “تجارب فنية” والذي يفتتح اليوم ضمن دورته السادسة.

وأكدت أهمية هكذا نوع من المعارض والتي تهدف لتشجيع المواهب من كل الأعمار بغض النظر عن نوعية الإنتاج الفني سواء كان بالألوان الزيتية أو الحبر أو الرصاص أو الأكرليك.

وعن المعرض أوضحت أنه تم اختيار المشاركين من خلال عملية انتقاء بحيث تكون الأعمال بدرجة المقبول وما فوق المقبول إلى الجيد جدا مؤكدة أن المعرض بمضمونه ذو محتوى تشجيعي وهادف لإظهار الإمكانيات وتسليط الضوء على المواهب في سبيل دعمها.

بدوره الفنان المشارك أسامة الحصان عبر عن سعادته بالمشاركة مؤكداً ضرورة هذا النوع من الفعاليات التشجيعية.

وعن مشاركته فقد لخص القالب الدمشقي من خلال عدد كبير من القطع الفنية الخشبية كأثاث البيت الدمشقي ومحتويات باحته كالمعرش والتي استغرقت ثلاث سنوات لإنجازها.

الفنانة المشاركة جنى كريدي تحدثت عن مشاركتها في المعرض من خلال ثلاثين لوحة فنية حيث تنوعت مضامينها بين البورتريه والموضوعات العامة وطريقة رسمها وأدواتها بين الفحم والرصاص والأكرليك.

أما الفنان المشارك ورد سعود فأشار إلى أن مشاركته هي الأولى في هذا المعرض وتضمنت عدداً من اللوحات ذات المضامين المتعددة مستخدماً فيها الألوان الخشبية.

وبين أن الموهبة التي بدأت لديه منذ سنوات قد تكون البداية إلا أنها تحتاج للتدريب في طريق الوصول بها إلى الاستخدام الأمثل.

يذكر أن المعرض تم بمشاركة الفنانين أيهم خير بك وأسامة حصان ورنيم سعيد وعاج الشمالي وفراس قرة جولي وجنى كريدي وأحمد علان وإيليا علان ويحيى الرز ورينا علو ورغد يوسف ولارا العساف وهناء الحفار ونعمة الداية وورد سعود ولاوديسا علان وديالا الشيخ.