بوتين: المعدات العسكرية الروسية تتصدى للأسلحة الغربية بشكل فعال

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن المعدات العسكرية الروسية تتصدى للأسلحة الغربية بشكل فعال وأثبتت جدارتها خلال العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا ومنها الصواريخ عالية الدقة وطويلة المدى والمدافع والأسلحة المدرعة والدبابات وغيرها.

وقال بوتين خلال اجتماع اليوم مع رؤساء الصناعات العسكرية: إن الأسلحة الروسية التي تستخدم في أوكرانيا استطاعت تدمير البنى التحتية والأسلحة للتجمعات النازية المتطرفة وكذلك تدمير ترسانة الأسلحة التي قدمها الناتو لنظام كييف ما يفرض علينا تطوير إمكانياتنا العسكرية أكثر بشكل دائم بناء على التجربة العسكرية الواقعية التي تتم خلال الوقت الحالي في ميدان المعارك.

ونوه بوتين بتصدير صناعات الدفاع الروسية خلال ستة أشهر منتجات تقدر بنحو 6 مليارات دولار مؤكداً أنها ساهمت مساهمة كبيرة في ضمان وتعزيز أمن روسيا وتطوير قدراتها العسكرية وبالوقت نفسه هي تحتل مكانة قوية في سوق الأسلحة والمعدات العسكرية العالمية وبناء عليه تواصل شركات صناعة الدفاع الروسية العمل على تحسين أدائها.

وفي هذا الصدد أشار بوتين إلى الخطوات التي قامت بها موسكو لصالح تطوير الصناعات الدفاعية منها تطوير قدرات مجمع الصناعات العسكرية وتسهيل إجراء عقود التسليح وما يسبقها وتقليص مدتها وزيادة رواتب المهندسين والمخترعين كما اتخذ قرار لزيادة إيصال المعدات العسكرية إلى الجيش الروسي وشرائها وصيانتها.