بمشاركة عربية ودولية… انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الـ 21 لأطباء الأسنان

بمشاركة عربية ودولية انطلقت اليوم فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الحادي والعشرين لنقابة أطباء الأسنان في فندق إيبلا وقصر المؤتمرات بدمشق.

وفي كلمة وزير الصحة الدكتور حسن الغباش أوضح أن الوزارة حريصة على التواصل والتعاون مع النقابات الطبية لرفع المستوى العلمي والعملي للأطباء حيث أن تلازمهما هو أساس الناجح والارتقاء بالمهنة وتوسيع آفاقها، و بينَ أن هذه الفعالية العلمية مع دوراتها التدريبية من أهم وسائط تعزيز المعرفة المهنية والبحث العلمي لتحقيقها إضافات علمية ومعرفية ومهارية لأطباء الأسنان.

وأكد الدكتور الغباش أنه رغم العقوبات والصعوبات يتم السعي لتطوير أفكار ورؤى جديدة للمضي في مرحلة البناء ورفع مستوى صحة المجتمع، وأشار أن الوزارة تقدم خدمات صحة الفم والأسنان مجاناً عبر 727 عيادة في المراكز الصحية في سورية تضاف إليها المراكز التخصصية النوعية التي تقدم خدمات علاجية تخصصية مثل الجراحة الفكية والتقويم واللثة والمداواة وتجاوزت خدماتها خلال النصف الأول من العام الجاري 240 ألف خدمة فيما بلغ عدد الخدمات في المشافي والهيئات المستقلة 34 ألف خدمة في الفترة ذاتها.

وأما عضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب المنظمات الشعبية والنقابات المهنية المهندسة هدى الحمصي لفتت إلى أن مهنة طب الأسنان في تطور مستمر لأنها تجمع بين العلم والفن والجمال مبينة أهمية المؤتمر للاطلاع على المستجدات الطبية والعلاجية سواء على مستوى الوطن العربي أو العالم.

وبينَ نقيب أطباء الأسنان الدكتور زكريا الباشا أن محاور المؤتمر متنوعة وتتركز حول طب الأسنان التجميلي والوقائي وزرع الأسنان والتعويضات الثابتة والتشريح المرضي وتقويم الاسنان واستخدامات الليزر وجراحة الفم والفكين وأمراض اللثة والمداواة الترميمية واللبية وطب الأسنان الشرعي والاضطرابات الصدغية والاطباق لافتاً إلى أن بعض المحاضرات ستكون عبر الانترنت كما ترافقه مجموعة من الورشات العلمية والدورات التدريبية تسلط الضوء على أحدث المواد والتجهيزات في مجال طب الأسنان.

وبتصريحات خاصة لموقع أصدقاء سورية أكد الدكتور علي صبوح من اللاذقية أن المؤتمر سهل على الاطباء مواكبة التطورات والتقنيات الجديدة في العالم وأن المؤتمر انطلاقة جديدة لسورية نحو عودتها للمشاركة بالمؤتمرات العلمية بقوة كبيرة

من جهته الدكتور أحمد الطراوني عضو مجلس نقابة أطباء الأسنان الأردني مشاركتنا بسورية آتت بهدف تبادل الخبرات مع جميع المشاركين والاطلاع على كل ما هو جديد و بينَ أن مشاركتهم ضمت وفد مكون من ٧٠ طبيب أردني و على رأسه نقيب الأطباء الأردني.

أم الزائر اللبناني أيمن زعطوط صاحب شركة توريدات طبية أوضح أن هنالك تقدم كبير بالطب في سورية ومازال السورين يسعون بشغف لمزيد من المعرفة كما أبد أعجابه بالمعرض وبالتطور الموجود فيه واشار لمشاركة وفد لبناني مكون من ٣٠٠ طبيب تقريبا

و يستمر المؤتمر لمدة 3 أيام ويقام على هامش المؤتمر معرض للتجهيزات الطبية والسنية لعدد من الشركات المحلية المتخصصة بالتجهيزات الطبية السنية ومواد العلاج.

حضر الافتتاح وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور بسام إبراهيم ورئيس جامعة دمشق الدكتور محمد أسامة الجبان ورؤساء فروع نقابة أطباء الأسنان وعدد من الأطباء وحشد من طلاب كليات طب الأسنان في الجامعات السورية.