الجيش الروسي يسقط حوامة من طراز (مي 8) وأربع مسيرات أوكرانية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها المسلحة استهدفت ودمرت خلال الساعات الـ 24 الماضية مئات الأهداف العسكرية الأوكرانية بينها مراكز قيادة ومستودعات أسلحة ومرابض مدفعية إضافة إلى إسقاط حوامة من طراز “مي 8” وأربع مسيرات أوكرانية.

وأفاد الناطق باسم الوزارة الفريق إيغور كوناشينكوف في إحاطة صحفية اليوم بأن القوات الجوية الروسية وقوات الصواريخ والمدفعية قاموا بتنفيذ ضربات عالية الدقة ضد وحدات واحتياطيات القوات المسلحة الأوكرانية في منطقة خاركوف ما أسفر عن تدمير القوى البشرية والمعدات العسكرية لوحدات اللواءين الميكانيكيين 14 و92 في بلدات ستاروفيركا وتشغويف وفولوسكايا بالاكليا واللواء 113 للدفاع الإقليمي في بلدة نوفايا.

وأشار إلى أن قصف نقطة انتشار المرتزقة الأجانب في بلدة فودولاغا ونقطة انتشار المرتزقة الأجانب في كلوغينو باشكيروفكا أدى إلى القضاء على أكثر من مئتي جندي أوكراني وتدمير أكثر من 20 وحدة من المعدات العسكرية.

وذكر كوناشينكوف أن الضربات النارية المركزة خلال يوم كامل أدت إلى إلحاق الهزيمة بوحدات من القوات المسلحة الأوكرانية في بلدات بولديريفكا وسينيخا وبيلو وكوماروفكا وغوروخوفاتكا وكوبيانسك وسينكوفو وبودفيزوكو بضواحي خاركوف والقضاء على أكثر من 250 جندياً أوكرانياً وتدمير 12 عربة مدرعة وثلاث قطع مدفعية ميدانية وراجمة صواريخ متعددة و17 مركبة عسكرية خاصة.

وأعلن كوناشينكوف أن ضربات صاروخية عالية الدقة على محور نيكولاييف كريفي روغ أسفرت عن تدمير نقطة الانتشار المؤقتة لوحدات اللواء 36 البحري للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقة نيكولاييف والقضاء على أكثر من مئة عسكري وتدمير 15 مركبة وعربة مصفحة مبيناً أن خسائر نظام كييف في هذين الاتجاهين فقط منذ الـ 6 إلى الـ 10 من أيلول الجاري بلغت أكثر من أربعة آلاف قتيل وأكثر من ثمانية آلاف جريح.

وقال كوناشينكوف: إنه خلال عمليات الطيران العملياتي والتكتيكي والجيش وقوات الصواريخ والمدفعية على الأراضي الأوكرانية أصابت صواريخ “إسكندر أرض أرض” عالية الدقة القوى البشرية والمعدات العسكرية للواء المشاة 28 المؤلل التابع للقوات المسلحة الأوكرانية أثناء تفريغها في محطة سكة حديد كراسنوارميسك في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وأفاد بأنه نتيجة الضربات الجوية للقوات الجوفضائية الروسية على وحدات من لواء المشاة 60 للقوات المسلحة الأوكرانية تم القضاء على أكثر من 50 جندياً وتدمير 7 قطع من المعدات العسكرية في بلدة ميروليوبوفكا بمنطقة خيرسون.

ووفقاً لكوناشينكوف تمت أيضاً إصابة ثمانية مراكز قيادة للقوات المسلحة الأوكرانية بما في ذلك مقر اللواءين الميكانيكيين 93 و24 في مناطق أرتيوموفسك ورايغورودكا في جمهورية دونيتسك إضافة إلى تدمير 43 وحدة مدفعية وقوى بشرية ومعدات عسكرية للعدو في 103 مناطق.

كما تم تدمير مستودعات الذخيرة في نيكولاييفكا بجمهورية دونيتسك وفوزنيسنسك في منطقة نيكولاييف وفي ستارايا بوغدانوفكا بمنطقة نيكولايف ومحطة رادار لكشف وتعقب الأهداف الجوية.

وأضاف كوناشينكوف: إن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت طائرة هليكوبتر من طراز “مي 8” تابعة للقوات الجوية الأوكرانية في منطقة أوغلدار بجمهورية دونيتسك الشعبية وأربع مسيرات فوق تومينا بالكا في منطقة خيرسون وسنيغيريفكا في منطقة نيكولاييف وكيريلوفكا في جمهورية دونيتسك وصاروخين باليستيين من طراز “توتشكا أو” وصاروخين أمريكيين مضادين للرادار من طراز “هارم” في أجواء قرية أودي بمنطقة خاركيف كما تم في منطقة نوفا كاخوفكا بضواحي خيرسون اعتراض 12 قذيفة من راجمات الصواريخ الأمريكية “هيمارس” وتسعة صواريخ من أنظمة إطلاق الصواريخ المتعددة “أولخا”.

ووفقاً لكوناشينكوف تم منذ بداية العملية العسكرية الخاصة تدمير 293 مقاتلة و153 مروحية و1933 مسيرة و374 منظومة صواريخ مضادة للطائرات و4883 دبابة ومركبة قتالية مصفحة أخرى و831 مركبة من راجمات الصواريخ و3378 مدفعية ميدان وهاون وكذلك 5469 وحدة من المركبات العسكرية الخاصة التابعة للقوات الأوكرانية.