الجيش الروسي يدمر مستودعات أسلحة ومراكز قيادة ويسقط خمس مسيرات أوكرانية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها استهدفت خلال الساعات الـ24 الماضية مئات المواقع والمنشآت العسكرية الأوكرانية بينها مراكز قيادة ومدرعات ومستودعات أسلحة إضافة إلى إسقاط خمس مسيرات.

وذكر المتحدث باسم الوزارة الفريق إيغور كوناشينكوف في إحاطة صحفية اليوم أن القوات الجوفضائية الروسية وجهت ضربات عالية الدقة إلى مراكز تجمع لواء المشاة المؤلل 28 في محيط مدينة نيكولاييف كما تم تدمير المقر الرئيسي وقاعدة التدريب للمركز المنفصل للعمليات الخاصة للقوات الأوكرانية في محيط بلدة أوتشاكوف قرب نيكولاييف أيضاً.

وأوضح كوناشينكوف أن القوات الروسية استهدفت نقاط الانتشار المؤقت للواء الآلي 66 التابع للقوات الأوكرانية في بلدتي دفورتشنايا وكوبيانسك في منطقة خاركيف وكذلك موقع التشكيل النازي المتطرف “كراكن” في مدينة خاركوف كما تعرضت مواقع لواء الهجوم الجوي 80 التابع للقوات الأوكرانية لضربة عالية الدقة بالقرب من بلدة سيفيرسك في جمهورية دونيتسك.

ولفت كوناشينكوف إلى أن الاستهدافات المذكورة أسفرت عن وقوع أكثر من 400 قتيل ومصاب بين العسكريين الأوكرانيين وتدمير أكثر من 20 وحدة من المدرعات والعربات وأكثر من 3 آلاف وحدة ذخيرة صاروخية وقذائف مدفعية من عيارات مختلفة.

وقال كوناشينكوف إن الضربات الجوية العملياتية والتكتيكية وطيران الجيش والقوات الصاروخية والمدفعية أصابت 9 مواقع قيادة للقوات الأوكرانية في محيط سيفيرسك وفيرخنيكامينسكوي وزفانوفكا وبافلوفكا بجمهورية دونيتسك وغولييبوله وبولتافكا بمنطقة زابوروجيه وموراخيفكا وأولينوفكا وأوكراينكا في منطقة نيكولاييف إضافة إلى 65 وحدة مدفعية ومركز تجمع قوى بشرية ومعدات عسكرية للقوات الأوكرانية في 234 موقعاً.

وذكر كوناشينكوف أنه تم تدمير 8 مستودعات لأسلحة الصواريخ والمدفعية والذخيرة بالقرب من مدينة نيكولاييف وبلدات بتريفسكي وبيرفومايسكوي وكوراخوفو في جمهورية دونيتسك وأوميلنيك وفيسليانكا في منطقة زابوروجيه كما جرى تدمير صاروخ مضاد للطائرات من طراز “أوسا” بالقرب من مدينة سوليدار.

وأشار كوشانيكوف إلى أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت خمس مسيرات فوق أفدييفكا في جمهورية دونيتسك وتومارينو وستيبوفوي بمنطقة خيرسون كما تم اعتراض 53 قذيفة من أنظمة راجمات الصواريخ هيمارس وأولخا في أجواء بلدة أفدوتينو في جمهورية دونيتسك وغولايا بريستان ونوفايا كاخوفكا وأنتونوفكا وفيسيولوي بضواحي خيرسون وميرني بمنطقة زابوروجيه.

ووفقاً لكوناشينكوف تم منذ بداية العملية العسكرية تدمير293 مقاتلة و155 مروحية و1965 مسيرة و375 منظومة صواريخ مضادة للطائرات و4940 دبابة ومركبة قتالية مصفحة أخرى و837 مركبة قتالية من راجمات الصواريخ و3392 مدفعية ميدان وهاون إضافة إلى5616 وحدة من المركبات العسكرية الخاصة.