الجيش الروسي يدمر مستودعات أسلحة ومدافع ويسقط 8 مسيرات أوكرانية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها استهدفت ودمرت خلال الساعات الـ 24 الماضية مئات المواقع العسكرية الأوكرانية بينها مراكز قيادة ومستودعات أسلحة وعربات مدرعة إضافة إلى إسقاط 8 مسيرات.

وأفاد المتحدث الرسمي باسم الوزارة الفريق إيغور كوناشينكوف في إحاطة إعلامية اليوم بأن القوات الأوكرانية باتجاه نيكولاييف كريفوي روغ قامت بمحاولات اقتحام فاشلة في محيط ميروليوبوفكا ومالايا سيديمينوخا وبيلوغوركا في منطقة خيرسون وتم صد جميع الهجمات بنجاح كما تم استهداف مجموعات الأفراد والمعدات العسكرية لوحدات لواء الهجوم الميكانيكي 28 ولواء الإنزال الجوي 79 التابعين للقوات المسلحة الأوكرانية بأسلحة عالية الدقة بالقرب من مدينة نيكولاييف.

وحسب كوناشينكوف بلغت خسائر القوات الأوكرانية في هذا الاتجاه خلال يوم كامل أكثر من 180 عسكرياً إضافة إلى تدمير دبابتين و7 مركبات قتالية مدرعة و3 مدافع و10 مركبات عسكرية خاصة.

وذكر كوناشينكوف أن القوات الجوية الروسية وقوات الصواريخ والمدفعية نفذت ضربات نيران مكثفة على وحدات واحتياطيات القوات المسلحة الأوكرانية في محيط بلدة كيروفو بمنطقة زابوروجيه وبلغت خسائر العدو نحو مئة جندي أوكراني إضافة إلى تدمير أكثر من عشر وحدات من المعدات العسكرية.

وقال كوناشينكوف: نتيجة للهجمات على مواقع الألوية الميكانيكية 54 و93 ولواء الهجوم الجبلي العاشر التابع للقوات المسلحة الأوكرانية في بلدات فيرخنكامينسكوي وسبورنوي و بيريستوفوي وأرتيوموفسك وزايتسيفو في جمهورية دونيتسك الشعبية بلغت خسائر العدو أكثر من 110 عسكريين و20 وحدة من المعدات العسكرية.

وأعلن كوناشينكوف أن ضربات عالية الدقة للقوات الجوفضائية الروسية على أماكن تمركز القوى العاملة والمعدات العسكرية لوحدات اللواء الآلي 14 في محيط كوتشيتوك وروغان ودوروشنكوفو وفيليكايا بابكا وتشوغيف في منطقة خاركوف ومواقع اللواء الميكانيكي 63 في بلدة فيرمييفكا وكذلك الكتيبة الثالثة المنفصلة للدفاع الإقليمي في ميرولوبيوفكا بمنطقة خيرسون أسفرت عن القضاء على أكثر من 150 جنديا أوكرانيا وتدمير17 وحدة من المعدات العسكرية المدرعة والخاصة.

وأضاف كوناشينكوف: نتيجة للمواجهات المسلحة بمحيط زايتسوفو في جمهورية دونيتسك فقدت الكتيبة 24 من تشكيل أيدار القومي المتطرف التابع للواء الآلي 53 أكثر من نصف أفرادها.

وذكر كوناشينكوف أن الطيران العملياتي والتكتيكي والجيش والقوات الصاروخية والمدفعية استهدفوا نقطة القيادة والتنسيق للضربات الصاروخية مجموعة بريموري في شورينو بمنطقة نيكولاييف وثلاث نقاط سيطرة للقوات المسلحة الأوكرانية في تشيرفوني أوسكول بمنطقة زابوروجيه وسفيرسك في جمهورية دونيتسك إضافة إلى 47 من وحدات المدفعية ومراكز تجمع القوى العاملة والمعدات العسكرية للقوات المسلحة الأوكرانية في 127 مقاطعة بما في ذلك نقاط تمركز المرتزقة الأجانب للشركة العسكرية الأمريكية الخاصة أكاديمية والتشكيل القومي المتطرف كراكن في منطقتي كراماتورسك ونيكولايفكا بجمهورية دونيتسك.

كما تم في منطقة خاركوف تدمير مستودع ذخيرة للواء الميكانيكي 14 للقوات المسلحة الأوكرانية وفيه أكثر من 7500 قذيفة لأنظمة المدفعية الغربية ومستودع ذخيرة للواء الهجوم الجبلي 128 في بلدة دولينكا بمنطقة زابوروجيه.

وأشار كوناشينكوف إلى أن ضربات عالية الدقة لقوات الفضاء الروسية بالقرب من كراماتورسك دمرت مدفع هاوتزر إم777 عيار 155 ملم أمريكي الصنع ورادار توجيه صاروخي لمنظومة إس 300 المضادة للطائرات بالقرب من بلدة دفوريجية ورادار دفاع جوي بالقرب من فاسيوكوفكي في جمهورية دونيتسك.

ولفت كوناشينكوف إلى أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية اسقطت ثماني مسيرات فوق مالييفكا وياغودنو بمنطقة خاركوف وليبيديفكا بجمهورية لوغانسك وتوكماك و شيرفونو أرميسكوي في منطقة زابوروجيه وفلاديميروفكا وأنتونوفكا بجمهورية دونيتسك كما تم اعتراض ثماني قذائف من راجمات هيمارس للصواريخ في أجواء نوفايا كاخوفكا بمنطقة خيرسون وفي مدينة خيرسون.

ووفقاً لكوناشينكوف تم منذ بداية العملية العسكرية الخاصة تدمير 293 مقاتلة و155 حوامة و1981 مسيرة و375 منظومة صواريخ مضادة للطائرات و5022 دبابة ومركبة قتالية مصفحة أخرى و837 مركبة قتالية من راجمات صواريخ متعددة و3397 مدفع ميدان وهاون وكذلك 5680 وحدة من المركبات العسكرية الخاصة