اختتام منافسات بطولة الجمهورية بالكاراتيه للفئات العمرية الصغيرة بحماة

اختتمت على أرض صالة الشهيد ناصح علواني الرياضية بحماة منافسات بطولة الجمهورية بالكاراتيه للفئات العمرية تحت 8 و10 و12 عاماً للذكور والإناث بمشاركة 17 فريقاً مثلوا الأندية والبيوتات الرياضية والهيئات الرياضية المستقلة الممارسة للعبة.

وأسفرت نتائج فئة تحت 8 سنوات عن إحراز نادي الشيخ بدر المركز الأول برصيد ذهبيتين وفضيتين وبرونزية واحدة وجاء نادي الطليعة ثانياً برصيد ميدالية ذهبية وفضيتين فيما حل نادي مصفاة بانياس ثالثاً بذهبية وفضية وبرونزيتين.

وفي فئة تحت 10 سنوات نال نادي تل الفخار من القنيطرة المركز الأول برصيد ثلاث ذهبيات ومثلها من البرونز وجاء نادي الجيش المركزي ثانياً برصيد ذهبيتين وأربع فضيات فيما حل نادي أمية ثالثاً بذهبية وفضية وبرونزية.

أما فئة تحت 12 عاماً فقد فاز بلقبها نادي الجيش المركزي برصيد خمس ذهبيات وأربع فضيات وبرونزية وجاء شرطة حلب ثانياً برصيد خمس ذهبيات وثلاث فضيات وأربع برونزيات فيما حل نادي شرطة حمص بالمركز الثالث برصيد ثلاث ذهبيات وبرونزيتين.

وأوضح رئيس اتحاد الكاراتيه جهاد ميا لمراسل سانا أن البطولة تأتي ضمن خطة الاتحاد في تكثيف البطولات المحلية بهدف زيادة انتشار اللعبة واكتشاف وصقل مواهب جديدة وكانت جيدة المستوى في مختلف فئاتها مبيناً أن البطولة شهدت إقامة منافسات فئة تحت 8 سنوات لأول مرة في بطولات هذا العام بهدف توسيع قاعدة اللعبة من خلال استقطاب لاعبين ولاعبات من أعمار صغيرة.

بدوره أشار رئيس اللجنة التنفيذية لفرع الاتحاد الرياضي بحماة عبد الرزاق زيتون إلى أن المحافظة استضافت على أرضها البطولة الثانية للجمهورية بلعبة الكاراتيه خلال أقل من شهرين بهدف زيادة انتشار اللعبة بين الأندية وتطوير مهارات لاعبيها ولاعباتها من خلال تأمين المنافسة والاحتكاك مع أبطال المحافظات الأخرى مبيناً أن حماة شاركت في البطولة الحالية بثلاثة أندية هي الطليعة وعمال حماة وسلمية والتي حققت نتائج لافتة.

بدوره نوه رئيس لجنة المسابقات العليا في اتحاد الكاراتيه علي عيسى بالتنظيم الجيد والحضور الجماهيري في البطولة الذي منحها نكهة مميزة لافتاً إلى أن البطولة شكلت فرصة مناسبة لاتحاد اللعبة للقاء مع الكوادر الإدارية والمدربين واللجان المختصة في الاتحاد من أجل مناقشة السبل الكفيلة بتطوير اللعبة نحو الأفضل.