اختتام بطولة الجمهورية للمصارعة الحرة والرومانية لفئتي الرجال والشباب بحلب

وسط أجواء تنافسية اختتمت في صالة الأسد الرياضية بحلب اليوم بطولة الجمهورية للمصارعة الحرة والرومانية لفئتي الشباب والرجال بمشاركة معظم منتخبات المحافظات إضافة إلى هيئتي الجيش والشرطة.

وتصدر نادي الجيش الترتيب العام للفرق للمصارعة الحرة للرجال بمجموع175 نقطة تلاه منتخب ادلب بالمركز الثاني بـ 125 نقطة ثم منتخب اللاذقية بـ 105 نقاط ثم منتخب حلب بـ 66 نقطة.

وفي منافسات فئة الشباب تصدر نادي الجيش أيضا الترتيب برصيد 165 نقطة تلاه منتخب دمشق بـ 130 نقطة ثم منتخب اللاذقية بـ 95 ثم منتخب حلب بـ 81 نقطة.

وتصدر منتخب حمص الترتيب العام للفرق في المصارعة الرومانية للشباب بمجموع175 نقطة تلاه نادي الشرطة125 نقطة ثم منتخب حلب بـ 120 نقطة ثم نادي الجيش بـ 110 نقاط.

وبفئة الرجال تصدر منتخب حمص المركز الأول بمجموع 165 نقطة تلاه نادي الجيش بمجموع 150 نقطة و نادي الشرطة بمجموع 103 نقاط ومنتخب حلب بمجموع 95 نقطة و منتخب اللاذقية بمجموع 85 نقطة.

رئيس اتحاد المصارعة محمد نور الدين العلي قال في تصريح لمراسل سانا إن البطولة كانت متميزة تنظيمياً وتحكيمياً حيث تم الاعتماد على النظام الحديث بالتحكيم باستخدام شاشة فيديو تسجل عليها المباريات ويتم الرجوع إليها في حال أي اعتراض للتأكد من صحة تنفيذ الحركة مضيفاً إن البطولة أظهرت خامات ومواهب واعدة سيتم إعدادها ضمن معسكر تدريبي لاحق بهدف تطويرها فنياً ومهارياً لرفدها في الاستحقاقات الخارجية القادمة.

وأشار عضو اتحاد اللعبة بحلب صالح غالية إلى أن البطولة حظيت بمشاركة كبيرة من مختلف المحافظات كما شهدت مستويات مهارية ملفتة وظهرت بعض المواهب الجيدة ويتوجب على المدربين إعدادها بالشكل الأمثل لتكون رافداً للمنتخب الوطني في مشاركاته الخارجية القادمة مشيرة إلى أنه سيتم إشراك اللاعبين المتميزين في البطولة العربية التي ستقام في مصر .

وقال مدرب منتخب حلب محمود الويسي إن النتائج المتميزة التي حققها لاعبو المنتخب في البطولة دليل على تطور اللعبة وتوسع قاعدة ممارسيها مشيراً إلى أن التحكيم كان جيداً ولم يشهد اعتراضاً على نتائجه.

عدد من اللاعبين المتوجين بالمراكز الأولى عبروا عن سعادتهم بالفوز بهذه البطولة بعد المنافسات القوية التي خاضوها مبدين استعدادهم لبطولات العام القادم وعيونهم ترنو إلى ميداليات براقة في المحافل الخارجية.

يشار إلى أنه ستقام بطولة العرب والاندية للمصارعة الحرة والرومانية للرجال في تشرين الأول بمصر.

المصدر :سانا