نشاط مركزي لبرنامج (صديق المراهقين) بطرطوس

تضمنت فعاليات النشاط المركزي السنوي لبرنامج “صديق المراهقين” الذي أقامته مديرية صحة طرطوس بالتعاون مع مديريتي التربية والثقافة بالمحافظة اليوم مجموعة من الفقرات الثقافية التوعوية الهادفة بأسلوب مسرحي تمثيلي وتفاعلي.

وتضمن النشاط الذي أقيم على صالة المركز الثقافي بمدينة طرطوس وحمل عنوان “مواسم الإبداع للمراهقين .. معاً ننجح” مجموعة من الأنشطة التعريفية عن أمراض طيف التوحد والسرطان وكورونا والادمان بأسلوب مسرحي تمثيلي.

كما أقيمت أنشطة تفاعلية مباشرة اظهرت الجوانب الفنية والإبداعية ومهارات المراهقين ومدى قدرتهم على الاستجابة والتفاعل بناء على ما قاموا به من أنشطة في المراكز الداعمة والتي تقدم خدماتها الصحية التوعوية لهم بشكل مستمر.

وأوضحت الدكتورة ريم حرفوش مسؤولة برنامج الصحة المدرسية وصحة المراهقين بمديرية صحة طرطوس في تصريح خاص لـ سانا أن هناك مراكز صديقة للمراهقين بمدينة طرطوس وصافيتا ومؤخراً في الشيخ بدر ويجري العمل حالياً على التوسع بها في باقي المناطق.

وبينت أن تلك المراكز تقدم خدمات تثقيفية لإيصال الفكرة الصحية النفسية ضمن نشاطات مختلفة من خلال رؤساء المراكز الذين خضعوا لدورات تدريبية قدمها منسقو البرنامج بمشاركة ودعم جهات حكومية كالتربية والطلائع والشبيبة وجهات مجتمعية أخرى بهدف الوصول إلى الطموحات المرجوة لنقول إن المراهق هو أساس المجتمع.

واعتبر عدد من المشاركين أن قدراتهم كبيرة وعزيمتهم عالية لإظهار ما يتمتعون به من ذكاء وأفكار تجعل منهم عناصر فاعلين بشكل مؤثر في مجتمعاتهم كما قال كل من زينب محمد وصهيب ليلى في حين رأى بعض أهالي الأطفال واليافعين أن الاهتمام والرعاية لهذه الفئة العمرية يكون لهما أكبر الأثر في توجيه طاقاتها بالاتجاه السليم بقدر ما يقدم لها وللقائمين عليها من دعم على الصعد كافة.