مسرح تفاعلي في ثاني أيام فعاليات الحملة الوطنية للتعريف بقانون حقوق الطفل بالسويداء

اختيار الاختصاص العلمي الجامعي ما بعد النجاح في شهادة الثانوية العامة محور العرض المسرحي التفاعلي الذي استضافه مسرح قصر الثقافة بالسويداء مساء اليوم في ثاني أيام الحملة الوطنية التي أطلقتها وزارة الثقافة للتعريف بقانون حقوق الطفل بعنوان “قلوب صغيرة لوطن كبير”.

العرض الذي أداه أربعة شباب بإشراف المدربة سارة نصر طرح مسألة تقرير المصير باختيار الاختصاص العلمي الجامعي ما بعد النجاح في شهادة الثانوية العامة ما بين طموح الطالب ورغبة الأهل في دخوله اختصاصاً محدداً لاعتبارات معينة وأثر ذلك في تحقيق النجاح والتميز أو الفشل إن كان على الصعيد الدراسي أو العملي مستقبلاً.

وأوجد العرض حالة تفاعلية مع الجمهور في نقاش هذه القضية وتبادل الآراء حيث أشار البعض إلى أهمية الحوار ضمن الأسرة وأن تكون قرارات الأبناء مشتركة مع الأهل وتأخذ حقها في النقاش.

وأوضحت مديرة قسم ثقافة الطفل في مديرية الثقافة بالسويداء ديالا الملحم في تصريح لمراسل سانا أن العرض يمثل نتاج ورشة المسرح التفاعلي التي أقامها فريق مهارات الحياة على مدى شهرين ويتيح إمكانية التواصل والتفاعل المباشر مع الجمهور واقتراح الحلول للقضية التي تجري مناقشتها وبالتالي تحقيق مشاركة الجمهور من خلال التفاعل مع الممثلين على خشبة المسرح.

وكانت فعاليات الاحتفالية التي تنظمها مديرية ثقافة الطفل بوزارة الثقافة ومديرية الثقافة بالسويداء وفريق مهارات الحياة فيها انطلقت أمس بأنشطة ثقافية متنوعة بمشاركة نحو 75 طفلاً ويافعاً وعلى أن تختتم غداً بنشاطات متنوعة “غناء وموسيقا ورسم وألعاب” في نادي الفرح والحب مع أطفال متلازمة داون