حملة نظافة على كورنيش طرطوس البحري لمدة أسبوع

بدأت على الكورنيش البحري بمدينة طرطوس اليوم حملة نظافة تستمر أسبوعاً بمشاركة طلاب من المدارس الثانوية وجامعة طرطوس ومتطوعين.

الحملة التي أطلقتها محافظة طرطوس بالتعاون مع مجلس المدينة وفرعي اتحاد الطلبة وشبيبة الثورة وعدد من الجمعيات حملت عنوان “النظافة حضارة إيد بإيد طرطوس أحلى” حيث أوضح مدير إدارة النفايات الصلبة المهندس وسام عيسى في تصريح لمراسلة سانا أن الحملة تهدف إلى تعزيز ثقافة النظافة وتكريس العمل التطوعي والتشاركية بين القطاعين العام والمجتمع الأهلي والمنظمات.

رئيس مجلس المدينة القاضي محمد زين أوضح بدوره أن للمبادرة أهمية كبيرة في تعزيز نظافة المدينة وتقديم الدعم والمؤازرة للمجلس لإنجاز عمله مع ازدياد عدد سكان المدينة والحاجة لتقديم الخدمات مشدداً على دور المنازل والمدارس في تعزيز مفهوم ثقافة النظافة.

رئيس فرع اتحاد الطلبة همام كناج تحدث عن مشاركة الاتحاد بهذه الحملة التطوعية والتي تأتي من إيمانه بمشاركة الجهات الحكومية ومجالس الإدارة المحلية للقيام بأنشطة من شأنها تحسين واقع المحافظة وخصوصاً في المجال البيئي والصحي لافتاً إلى مشاركة 100 طالب من جامعة طرطوس بالحملة.

بدوره اعتبر مدير مؤسسة بصمة شباب سورية في طرطوس حسين محمد أن المشاركة تندرج ضمن أعمال المؤسسة وأهدافها التي تصب في خدمة المجتمع والنهوض بالواقع الخدمي إضافة إلى تحسين ظروف العمل التشاركي مع مختلف الفعاليات.

رئيس جمعية سنديان لحماية البيئة والتنمية المستدامة سهاد علي ذكرت بدورها أن نظافة البيئة وحمايتها في مقدمة أهداف الجمعية وأنشطتها وأضافت ان فكرة العمل التطوعي للجمعيات تسهم في مؤازرة الجهات الحكومية لرفع مستوى النظافة وتثقيف أفراد المجتمع.